الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
انطلاق عملیة التلقیح ضد فیروس كورونا في الجزائر
الجزائر

أكد وزير الصحة الجزائري، عبد الرحمن بن بوزيد، أن عملية التلقيح ستتم بصفة تدريجية وستشمل كل الولايات دون استثناء. فیروس كورونا


ودعا بن بوزيد، المواطنين إلى مواصلة احترام إجراءات الوقاية، مشيرا إلى أن الحملة تأتي تجسيدا لالتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.


وأفاد الوزير، خلال إشرافه على إطلاق عملية التلقيح بأولاد يعيش بولاية البليدة، أن اللقاح يبقى الطريقة الأمثل للقضاء على الوباء.


وكانت قد انطلقت صباح الیوم السبت، عملیة التلقیح ضد فیروس كورونا في الجزائر من المؤسسة الاستشفائية العمومية "أولاد يعيش" بولاية البليدة بإشراف وزير الصحة و السكان وإصلاح المستشفیات عبد الرحمان بن بوزيد. 


وستكون مدينة البليدة، التي انتشر بها الوباء في البداية، أول محطة لعملية التلقيح، وسيتركز التلقيح أولا على الطواقم الطبية وكبار السن.


الجزائر


وتعد السيدة إيمان سلاطنية، وهي طبيبة أسنان أخصائية في أمراض وجراحة الفم بعين الدفلى، أول جزائرية من ولاية البليدة تتلقى لقاح "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا بالمؤسسة الاستشفائية العمومية "أولاد عيش" بولاية البليدة.  فیروس كورونا


وفي تصريح لها عقب تلقيها اللقاح وفق ما أوردته وسائل إعلام محلية، دعت السيدة إيمان جميع الجزائريين للتلقيح ضد فيروس كورونا كونه الحل الوحيد لمواجهة هذا الوباء.


المزيد الجزائر تسجل أعلى عدد وفيات بفيروس كورونا في المنطقة العربية


من جهته، كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، السبت، أن توفير اللقاح في جميع الولايات سيتم خلال اليومين القادمين.


وأشار فورار إلى وضع منصة رقمية لمتابعة حالة المواطنين الذين تلقوا التلقيح، وتخصيص فرق متنقلة لتلقيح المواطنين بمناطق الظل.


وأكد فورار أن تكلفة الحملة الأولى من التلقيح قدرت بـ 1.5 مليار دينار، مشيرا إلى استلام 50 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيكV". فیروس كورونا


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!