الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
انطلاق بطولة الغولف الدوليّة في السعودية
انطلاق بطولة الغولف الدولية في السعودية

تتجه أنظار العالم، اليوم الخميس، إلى المملكة العربية السعودية، حيث إنّه من المقرّر أن تنطلق بطولة "الغولف" الدولية على ملعب "رويال غرينز" بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر. الغولف 


وتعدّ هذه النسخة الثالثة التي تحتضنها "السعودية" على أراضيها، وسط اهتمام إعلامي رياضي دولي كبير، وهذه البطولة مقدمة من «سوفت بانك» للاستشارات الاستثمارية، وتستمرّ حتى السابع من الشهر الجاري.


وفي مؤتمر صحافي، قال "ياسر الرميان"، رئيس مجلس إدارة غولف السعودية واتحاد اللعبة: "إنّ استراتيجية الغولف المستدامة تتضمن ثلاث أجندات، هي الأجندة الخضراء التي تهدف إلى دعم البيئة السعودية، والأجندة الاقتصادية الهادفة إلى تعزيز الاقتصاد المحلي، والأجندة الاجتماعية الرامية إلى توفير الفرص الوظيفية لأبناء المجتمع السعودي".


ملعب رويال غرينز برابغ سيستضيف البطولة السعودية للغولف


وأوضح "الرميان" عن الأهداف الاستراتجية، حول هذه اللعبة، على أنّها تخلق فرصاً للتعلّم، وتوفير الفرص الوظيفية وصناعة الفعاليات الترفيهية.


أما عن الأجندة الاجتماعية، فإنّ لعبة "الغولف" تضمنت برنامجاً تدريبياً لحديثي التخرّج، إضافة إلى برنامج جديد لفئة عائلات شهداء الواجب وأصحاب الهمم «ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم»، ومنحهم إمكانية الاستفادة من منشآت الغولف حول المملكة.


وحول مشاركة السيدات، قال رئيس مجلس اللعبة: "إنّ السيدات ألهمن الجميع بقوتهن ومهاراتهن في بطولة غولف السيدات، ما دفعنا لنقله إلى المرحلة العالمية".


وتابع: "وفي حال وافقت الجولة الأوروبية للسيدات على إقامة أربع بطولات بمليون دولار لكل بطولة، تقام في نيويورك ولندن وسنغافورة على أن تكون السعودية مسك الختام، في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) القادم.


وستحمل سلسلة بطولات الفرق الجديدة اسم بطولة أرامكو للفرق، حيث تغمرنا السعادة بوجود اسم أرامكو كشريك رئيسي، ليواصلوا بذلك دعمهم وتوسيع شراكتهم مع رياضة الغولف، كما نتطلع إلى الإعلان عن شركاء إضافيين في الأسابيع القادمة".


اقرأ: كلوب: عودة فيرجيل فان دايك ستكون بمثابة “المعجزة”


وسيشارك في البطولة، ثلاثة لاعبين سعوديين، اليوم، وهم عثمان الملا، محترف الغولف الوحيد في المملكة، إلى جانب لاعبَين من الهواة، سعود الشريف وفيصل سلهب.


اقرأ: الاتحاد الدولي لكرة القدم: كأس العالم سيجري بحضور الجماهير


وسيجري بثّ فعاليات الأيام الأربعة للبطولة إلى حوالي 330 مليون منزل عبر ست قارات، بينما ستتولّى السعودية الرياضية مسؤولية بثّ المنافسات مباشرة داخل المملكة. الغولف 


ليفانت - الشرق الأوسط 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!