الوضع المظلم
الإثنين ٠٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • انخفاض مستوى الرؤية في بكين بسبب تلوث الهواء وإغلاق طرقات وملاعب

انخفاض مستوى الرؤية في بكين بسبب تلوث الهواء وإغلاق طرقات وملاعب
بكين.. تلوث الهواء/ تويتر
أغلقت بكين ملاعبها الخارجية بسبب تلوث الهواء في وقت تزيد الصين من انتاجها للفحم بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الأطراف حول المناخ "كوب26" في غلاسكو.

انخفض مستوى الرؤية في أجزاء من العاصمة الصينية بكين لأقل من 200 متر الجمعة، وسط تلوث كثيف غلّف أجواءها، مما دفع السلطات لإغلاق بعض الطرق السريعة.

وأصدرت بكين الخميس، أول تحذير من التلوث الكثيف للخريف والشتاء، وطالبت بتعليق بعض الإنشاءات الخارجية وأعمال المصانع والأنشطة المدرسية في الأماكن المفتوحة.

وتراجع مستوى الرؤية بقوة واختفت قمم أعلى مباني المدينة وسط الغمام.

بكين.. تلوث الهواء/ تويتر

تتعرّض الصين وهي أكبر دولة مسببة للتلوث في العالم، لانتقادات كثيرة في مؤتمر "كوب26" بسبب غياب الرئيس الصيني شي جينبينغ.

وأعلنت الصين هذا الأسبوع أنها زادت انتاجها اليومي من الفحم أكثر من مليون طنّ وسط شحّ في الطاقة الكهربائية، علمًا أنها تعاني من عبء ارتفاع تكلفة المواد الأولية خصوصًا الفحم الذي تعتمد عليه بنسبة 60% لتشغيل محطات انتاج الطاقة.

وقدّرت السِّفَارة الأميركية في بكين وصول مستوى الجسيمات الدقيقة في الجوّ إلى 220 ميكروغرام في المتر المكعّب أي مستوى "غير صحي" فيما تنصح منظمة الصحة العالمية بعدم تجاوز عتبة 15 ميكروغرام في المتر المكعّب.

اقرأ أيضاً: تدهور الحالة الصحية لصحافية صينية مسجونة بسبب “تغطيتها في ووهان”

وانخفض مستوى تلوث الهواء بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة في بكين التي من المقرر أن تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في شباط/فبراير المقبل، لكن أدّى البرد هذا العام إلى تشغيل التدفئة تدريجياً في المناطق الشِّمالية من البلاد، مما تسبب بزيادة التلوث.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!