الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

اليمن.. التحالف العربي يضرب الحوثيين في حريب

اليمن.. التحالف العربي يضرب الحوثيين في حريب
المالكي: إطلاق عملية "حرية اليمن السعيد" بكافة الجبهات

شن التحالف العربي غارات جوية مكثفة على مواقع ميليشيات الحوثي في حريب بمحافظة مأرب اليمنية. وأعلن التحالف العربي بقيادة السُّعُودية، تحقيق ألوية اليمن السعيد تقدمات نوعية على الجبهات الشِّمالية ومأرب.

وجاءت هذه الغارات التي استهدفت مواقع الحوثيين في حريب متزامنة مع بَدْء هجوم واسع لألوية العمالقة الجنوبية لتحرير باقي مناطق ومرتفعات حريب بمأرب. وأكد التحالف التحام "ألوية اليمن السعيد" في الجيش اليمني، بألوية العمالقة على جبهة مأرب الجنوبية.

في وقت سابق، حققت ألوية العمالقة الجنوبية تقدماً جديداً في جبهة حريب بمحافظة مأرب، حيث سيطرت على أغلب مناطق المديرية، وَسْط انهيارات في صفوف الحوثيين.

وأفاد التحالف بتنفيذ 43 ضربة جوية، ضد ميليشيات الحوثي في محافظتي البيضاء ومأرب، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

قوات الشرعية في اليمن
قوات الشرعية في اليمن

اقرأ المزيد: استهداف مقر حزب رئيس البرلمان العراقي بعبوات ناسفة

وأسفرت هذه العمليات عن تدمير 31 آلية عسكرية لميليشيات الحوثي، ومقتل 340 حوثيا. وكانت ألوية العمالقة الجنوبية أعلنت في وقت سابق سيطرتها على مناطق واسعة في مديرية حريب التابعة إداريا لمحافظة مأرب بعد طرد الحوثيين منها.

وتقدمت ألوية العمالقة من شبوة نحو حريب أولى مديريات مأرب على حدود شبوة الإدارية. ويأتي هذا التقدم في حريب بعدما استعادت ألوية العمالقة السيطرة على محافظة شبوة بعد تحريرها من الحوثيين.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء، إطلاق عملية "حرية اليمن السعيد"، بعيد تحرير محافظة شبوة من ميليشيات الحوثي الانقلابية. تهدف لنقل اليمن إلى النماء والازدهار، لأن الشعب اليمني يستحق الحياة ولديه مقومات لم تستغل بحسب الناطق الرسمي باسم التحالف العربي العميد تركي المالكي.

كما تهدف العملية إدخال اليمن للمصفوفة الخليجية بتفعيل منظومة العمل الإنساني والإغاثي في البلاد، سواء في شبوة المحررة أو مأرب التي تضم آلاف النازحين الفارين من انتهاكات الحوثيين. وستقوم العملية كذلك على دعم عمليات الجيش اليمني والحكومة الشرعية في الجوانب كافة، لمصلحة شعب اليمن.

 

ليفانت نيوز_ وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!