الوضع المظلم
الثلاثاء ٣١ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • اليمن يضبط عشرات مُحركات المُسيرات.. مُتجهة لمليشيا الحوثي

اليمن يضبط عشرات مُحركات المُسيرات.. مُتجهة لمليشيا الحوثي
مسيرة حوثية

عمدت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة (شرق اليمن) إلى إيقاف شحنة تحوي قرابة 100 محرك لطائرات مسيرة، كانت في طريقها لجماعة الحوثي الإرهابية.

وتبعاً لمصادر يمنية رسمية، فإن السلطات الأمنية بمنفذ شحن الحدودي التابع لمحافظة المهرة، تحفظت على قاطرة تحمل شحنة تجارية زعم مالكها أنها ملابس، بينما نوّه مستشار الرئيس اليمني عبد الملك المخلافي إلى أن الشحنة المضبوطة عبر أحد المنافذ البرية اليمنية ضمت 100 محرك طائرة مسيرة.

اقرأ أيضاً: الخارجية السعودية: نحتاج لإيجاد سبيل لإعادة الهدنة في اليمن

وذكر المخلافي وهو نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة على حسابه بـتويتر: "100 محرك طائرة مسيرة، لجماعة إرهابية محظور تسليحها بقرارات أممية تحت الفصل السابع جرت محاولة تهريبها عبر منفذ بري لليمن"، واستفسر مستشار الرئيس اليمني بقوله: "كمْ يمكن أن تقتل هذه المسيرات من البشر؟ وكمْ ستدمر من الأعيان المدنية؟ وكمْ هربت مثيلتها على مدى 8 سنوات؟، ألا يستوجب الأمر تحقيقاً دولياً؟".

وكان قد أشار تقرير الخبراء الأمميين التابعين لمجلس الأمن الدولي في شأن اليمن، إلى وجود طرق برية يستخدمها مهرّبو الأسلحة للحوثيين انطلاقاً من الحدود الشرقية، بجانب الطرق البحرية التي تسلكها شبكات التهريب القادمة من إيران باتجاه المناطق اليمنية.

ووفق مصادر يمنية، فإن مالك الشحنة كان يزعم أنها ملابس، فيما تبين أنها أجهزة اتصالات عقب الفحص والتدقيق من قبل الجهات المعنية، وبناء عليه جرى التحفظ عليها، بينما أورد موقع المصدر أونلاين اليمني، تأكيده بأن الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة ضبطت شحنة معدات تدخل في صناعة الطائرات المسيرة، خلال محاولة تهريبها إلى الداخل.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!