الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • اليمن.. القوات المشتركة تُدمّر لغم بحري زرعه الحوثيون

اليمن.. القوات المشتركة تُدمّر لغم بحري زرعه الحوثيون
لغم بحري

نشر الإعلام العسكري للقوات المشتركة في اليمن، أمس الأربعاء، بيان أشار فيه إلى أن الميليشيات الحوثية الإرهابية، زرعت ألغام بحرية مختلفة الأحجام ضمن الأجندة الإيرانية لتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية في المياه الدولية جنوب البحر الأحمر.


وأفاد مصدر عسكري في الفرق الهندسية، أن دورية من وحدة الهندسة تلقت بلاغاً عن جسم غريب جرفته الأمواج إلى قرب اللسان البحري في منطقة غليفقة، وسرعان ما تم التعامل معه وتفكيكه وتفجيره من قبل فريق مختص.


وأكد في تصريح صحافي، أن قوارب الصيادين أو السفن معرضة لخطر هذه الأنواع من الألغام الإيرانية.


وكانت قد عثرت هندسة القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، على لغم بحري زرعته الميليشيات الحوثية الإرهابية في مياه البحر الأحمر غربي البلاد.


لغم بحري


وفي السياق، أوضح ركن الهندسة في المقاومة الوطنية بالقوات المشتركة المهندس محمد ثامر حزام، أن اللغم البحري صناعة إيرانية نوع صدف يعمل بالاصطدام.


وأوضح أن هذا اللغم يعد الثاني والعشرين من نوعه الذي عثرت عليه وأتلفته هندسة القوات المشتركة، فضلا عن عشرات الألغام المماثلة عثرت عليها بقية الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة والعاملة في الساحل الغربي.


المزيد  اليمن.. توثيق 55 ألف انتهاك من قبل الحوثيين خلال شهر في الجوف


وفي السياق ذاته، أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن استمرار الميليشيات الحوثية في نشر الألغام البحرية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، مما أدى لمقتل 3 صيادين مصريين بالبحر الأحمر الأربعاء.


وأعلن التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" فجر الجمعة، مقتل 3 صيادين مصريين وإنقاذ 3 آخرين بعد انفجار لغم بحري حوثي في قاربهم بالبحر الأحمر.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!