الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اليابان تعلّق استخدام لقاح
موديرنا
علّقت السلطات الصحية في اليابان، استخدام مليون جرعة من لقاح "موديرنا" المضاد لفيروس كورونا المستجد، عقب الإعلان عن وقاة شخصين بعد حقنهما بجرعات الشحنات الملوثة.

وتشهد اليانان، أسوأ موجة تفشي فيروس كورونا مع ظهور متحور "دلتا شديد" العدوى وسريع الانتشار، وتجاوز حالات الإصابة اليومية 25 ألف حالة هذا الشهر لأول مرة مع تباطؤ حملة التطعيم.

وبلغ عدد الجرعات المعلّقة في اليابان، أكثر من 2.6 مليون جرعة إجمالا إلى الآن من لقاح موديرنا.

وتحدث عدة تقارير، بأن عدد من جرعات اللقاحات الملوثة وصلت إلى اليابات عبر شاحنات، دخلت مقاطعة جوما اليابانية الواقعة بالقرب من طوكيو، ومقاطعة أوكيناوا الجنوبية.

وزارة الصحة المصرية تتسلم الدفعة الثالثة من لقاحات كورونا

ونتيجة ذلك قررت السلطات في البلاد، تعليق استخدام شحنتين بالإضافة إلى 1.63 مليون جرعة جرى سحبها بالفعل الأسبوع الماضي.

وبالحديث حول الجرعات الملوثة، أوضح مسؤول في مقاطعة "جوما" إن مادة سوداء صغيرة عُثر عليها في إحدى قوارير لقاح موديرنا، وفي أوكيناوا عثر على مادة سوداء في المحاقن وفي قارورة وعثر في محقن آخر على مادة وردية اللون.

اقرأ المزيد: احتمال وفاة 236 ألف شخص في أوروبا بحلول 1 كانون الأول

وكانت "اليابان" أعلنت السبت الماضي، عن وفاة شخصين بعد تطعيمهما بجرعتين من لقاح موديرنا للوقاية من كوفيد-19، وعلى إثر ذلك تقرر إيقاف استخدام جرعات اللقاحات الملوثة.

اقرأ المزيد: المدرّسون على رأس قائمة المتلقحين حتى تبقى المدارس مفتوحة

وأكدت الصحة عبر بيان، إنها تتوصل إلى مشاكل تتعلق بالسلامة أو الفعالية وإن قرار التعليق مجرد إجراء احترازي، ولا يزال سبب الوفاة قيد البحث.

ليفانت - رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!