الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اليابان تعتذر عن استضافة كأس العالم للأندية
اليابان تعتذر عن استضافة كأس العالم للأندية
أكدت "اليابان"، اليوم الخميس، وبشكل رسمي، تخلّيها عن تنظيم كأس العالم للأندية 2021، والمقرر إقامة هذا الحدث الرياضي، في ديسمبر المقبل، وذلك بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

وفي بيان أصدره الاتحاد الياباني لكرة القدم، قال فيه: "لقد تخلينا عن حقنا في استضافة كأس العالم للأندية هذا العام بعد مناقشات مع الاتحاد الدولي".

وأشار الاتحاد، إلى أنّ "اليابان" لن تنظّم البطولة، بسبب الظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا في البلاد.

وكانت "اليابان" قد استضافت بطولة كأس العالم للأندية في عام 2016، وبطلب من الاتحاد الياباني، أراد استضافة نسخة 2021، بالتحديد، للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه، قبل أن يعلن انسحابه من تنظيم هذه المسابقة.

https://twitter.com/action_news/status/1435665179497402372?s=20

كشفت السلطات الصحية، في اليابان، اليوم الخميس، تسجيل البلاد 10 آلاف و400 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد “كوفيد-19” في أنحاء البلاد.

اقرأ المزيد: منتخب الطواحين يلقّن “تركيا” درساً في تعلم الكرة

وتعاني اليابان، منذ بداية الصيف الحالي، من موجة خامسة من كوفيد-19، هي الأعنف حتى الآن في البلاد، حيث إن عدد الإصابان المسجلة في اليابان بلغت منذ بداية تفشي الوباء حوالي مليون و616 ألفاً و 829 إصابة.

اقرأ المزيد: المنتخب السوري يعادل الإمارات في التصفيات المؤهلة لمونديال العالم

والأندية المؤهلة لخوض مسابقة كأس العالم للأندية إلى الآن، تشلسي الإنكليزي، بطل أوروبا، والأهلي المصري، بطل أفريقيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، عن أوقيانوسيا.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!