الوضع المظلم
الأحد ٠٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • الولايات المتّحدة تسجّل أكثر من 9 آلاف إصابة بـ كورونا

الولايات المتّحدة تسجّل أكثر من 9 آلاف إصابة بـ كورونا
الولايات المتحدة تسجل أكثر من 9 آلاف إصابة بـ كورونا

أشارت وسائل إعلام أمريكية بأنه تمّ تأكيد أكثر من 9 آلاف حالة من الإصابات بفيروس "كورونا"، تبعاً لتقرير أجرته جامعة جونز هوبكنز، مستندةً على حساباتها الخاصة للإحصاءات الفدرالية والمحلية. 9 آلاف إصابة بـ كورونا


ووفق جامعة هوبكنز، تمّ تأكيد 9345 حالة إصابة بالفيروس، توفي منهم 150 شخصاً، فيما صنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس الجاري، فيروس "كورونا" المستجدّ "كوفيد-19"، والذي أعلن عن تفشّيه في الصين نهاية العام الماضي، كـحادثة جائحة.


مشدّدةً أنّ أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، إذ بلغت الإصابات في آخر تحديث لها أكثر من 205 آلاف حالة في أكثر من 157 دولة ومنطقة حول العالم، والوفيات أكثر من ثمانية آلاف.


إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تبدأ اختباراً سريريّاً للقاح ضدّ كورونا


وأقرّت أمس الأربعاء، عشرات السفارات الأميركية تعليق إصدار تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة، كإجراء احترازي مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وفق ما أفاد موقع وزارة الخارجية الأميركية على الإنترنت، حيث قال: "إنّه وبالاعتبار من الأربعاء سيشمل التعليق 100 دولة صدرت لها تحذيرات".


وفي إطار الجهود الرامية لوقف انتشاره، لا تسمح الولايات المتحدة دخول الأجانب الذين سافروا إلى الصين أو إيران أو أوروبا خلال فترة أسبوعين. 9 آلاف إصابة بـ كورونا


ورغم إنّ كوريا الجنوبية غير مدرجة في هذه القيود، إلا أنّ أي شخص يعاني ارتفاع درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية، يمنع من أي رحلة طيران مباشرة من كوريا الجنوبية إلى الولايات المتحدة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!