الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الولايات المتحدة تتعدّى حائط النصف مليون مُصاب بكورونا

الولايات المتحدة تتعدّى حائط النصف مليون مُصاب بكورونا
الولايات المتحدة تتعدى حائط النصف مليون مُصاب بكورونا

ذكرت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، اليوم السبت، أنّ حصيلة الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة قد تعدّت نصف المليون، وأشارت أنّ البلاد سجلت رقماً قياسياً للوفيّات اليومية بعد وفاة 2100 شخص خلال اليوم الماضي.


وذكرت الجامعة في بيان لها، أنّ عدد الإصابات المؤكدة وصل بالفعل الى 500399، فيما ارتفع عدد الوفيات في الولايات المتّحدة إلى 18637​​، فيما ذكرت وكالة "رويترز" كذلك بحسب إحصاء لها، أن عدد الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة تجاوز الـ 500 ألف على الرغم من وجود أدلة على أن بقاء الأمريكيين في منازلهم ساعد على الحدّ من حدوث إصابات جديدة.


وازداد تعداد الإصابات اليومية في الولايات المتحدة بكوفيد-19 وهو المرض الذي يسببه الفيروس إلى ما بين 30 و35 ألف حالة بعد أن أصبحت الاختبارات متاحة بشكل أكبر، ودولياً يوجد أكثر من 1.6 مليون إصابة مؤكدة بكورونا مع تجاوز عدد الوفيات الـ100 ألف أمس الجمعة.


اقرأ أيضاً: إلغاء كأس الأبطال الدولية بسبب كورونا


ونوّهت "روترز" أنهّ مع تجاوز حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة 18600 حالة يوم الجمعة، حذّر المسؤولون من أنه من المرجّح أن تبلغ حالات الوفاة ذروتها خلال الأسبوع المقبل ثم تتراجع بعد ذلك مع توفر أدلّة على تراجع حالات الإصابة الجديدة في ولاية نيويورك بؤرة تفشّي الوباء في البلاد.


ومع تحضير كثير من الأمريكيين للاحتفال بعطلة عيد القيامة يوم الأحد، نبّه أنتوني فوتشي كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة من أنه من السابق لأوانه تخفيف القيود المفروضة على الأمريكيين وقال: "الآن ليس وقت التوقّف".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!