الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الولايات المتحدة تبدأ الانسحاب من أفغانستان
الولايات المتحدة - أفغانستان

أوضح المتحدث باسم القوات الأمريكية في أفغانستان، سوني ليدجيت، أن الولايات المتحدة بدأت بالانسحاب من هذا البلد، بناءاً على الاتفاق الذي توصلت إليه واشنطن مع حركة "طالبان". الانسحاب من أفغانستان


وصرح ليدجيت أن "مجموعة القوات الأمريكية في أفغانستان شرعت في إخراج عسكرييها، تماشياً مع ما تم الاتفاق عليه بين الولايات المتحدة وطالبان والإعلان الموقع من قبل واشنطن وجمهورية أفغانستان الإسلامية"، موضحاً أن الهدف من العملية هو "تقليص القوة إلى 8.6 ألف شخص خلال الـ 135 يوما".


ووفق ليدجيت، فإن تعداد العسكرين الأمريكيين الباقين في أفغانستان يكفي للقيام بكل المهام المنوطة بهم، وخاصة على صعيد مكافحة الإرهاب.


إقرأ أيضاً: هجوم لطالبان في افغانستان يودي بـ 15 أمنياً


ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" أمس الأثنين، عن مسؤول أمريكي قوله إن الولايات المتحدة بدأت سحب قواتها من أفغانستان، على النحو المطلوب وفق الاتفاق مع "طالبان" في العاصمة القطرية. الانسحاب من أفغانستان


وأمضت الولايلات المتحدة أواخر فبراير الماضي، على اتفاق مع ممثلي "طالبان"، يقضي بتقليص عدد العسكريين الأمريكيين في أفغانستان إلى 8.6 ألف شخص خلال الـ 135 يوماً، وذلك تمهيداً لخروج القوات الأمريكية من كامل البلاد خلال الأشهر الـ 14 القادمة.


ويشترط الاتفاق تنفيذ الحركة التزاماتها، وخاصة ما جهودها في مكافحة الإرهاب ودخولها في حوار مع الحكومة الأفغانية من أجل إنهاء الأزمة في البلاد.


ليفانت-وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!