الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الولايات المتحدة: استئناف الرحلات من دمشق إلى حلب يعتبر"وقاحة"

الولايات المتحدة: استئناف الرحلات من دمشق إلى حلب يعتبر
الولايات المتحدة: استئناف الرحلات من دمشق إلى حلب يعتبر"وقاحة"

علقت الولايات المتحدة على إعادة استئناف النظام السوري للرحلات الجوية من دمشق إلى مطار مدينة حلب بشمال سوريا، واعتبرت ذلك "وقاحة".




ونشرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، في تغريدة عبر "تويتر": "الأسد الذي يسقط البراميل صباحا ومساء على أهالي إدلب يعلن بوقاحة إعادة تسيير رحلات جوية دموية من دمشق إلى مطار المجازر في حلب، هذا ليس ما يحلم به السوريون، إنهم يعيشون في كابوس الموت والدمار".


https://twitter.com/statedeptspox/status/1230575183230009346?s=20








إقرأ المزيد : أول رحلة جوية تصل مطار حلب الدولي بعد توقف دام ثماني سنوات




وكان النظام السوري, افتتح المطار حلب الدولي يوم الأربعاء الفائت وهبطت أول طائرة قادمة من دمشق بعد ثماني سنوات من توقفه بسبب الأحداث الراهنة في البلاد .


ويأتي إفتتاح المطار بعد سيطرة قوات النظام السوري وحلفاءه على كامل مدينة حلب وأجزاء واسعة من ريف حلب, بعد إنسحاب فصائل المعارضة من مواقعها بأوامر تركية .


وردأ على التغريدة الأمريكية, نقلا عن مواقع إعلامية ذكر مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية، إن التصريحات "تظهر أن الإدارة الأميركية فقدت اتزانها، والوقاحة الحقيقية تتمثل في سياسات هذه الإدارة في الاعتداء على الآخرين والتدخل في شؤونهم"



إقرأ أيضاً : بموافقة روسية .. طريق حلب الدولي يعود للعمل من جديد




تزامن فتح مطار حلب الدولي مع فتح الطريق الدولي بشكل رسمي أمام حركة السير والمرور, والذي يعتبر هذا الطريق شريانا حيويا يربط مدينة حلب بدمشق، ويعبر مدنا رئيسية عدة أبرزها معرة النعمان وخان شيخون في إدلب شمال غربي البلاد، وحماة وحمص في الوسط، وصولا إلى الحدود الجنوبية مع الأردن.



و قالت الأمم المتحدة إن الهجوم الذي شنته قوات النظام السوري وحلفاءه وروسيا,  تسبب في تشريد قرابة مليون شخص في أكبر حركة نزوح منذ بداية الثورة السورية  قبل تسع سنوات.





ليفانت - وكالات 



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!