الوضع المظلم
الأربعاء ١٠ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • توصية من الوكالة البريطانية للصحة بتلقيح المثليين ضد جدري القردة

توصية من الوكالة البريطانية للصحة بتلقيح المثليين ضد جدري القردة
الوكالة البريطانية للصحة العامة. gov.uk

نصحت الوكالة البريطانية للصحة العامة أمس الثلاثاء بتلقيح الرجال المثليين الذين يعتبرون أكثر "عرضة للخطر". وأشارت الوكالة أنهم الفئة الأكثر تأثراً بالموجة الحالية من انتشار الفيروس. ويذكر أنه في بريطانيا سُجّلت 793 إصابة حتى 16 حزيران/يونيو.

وأوضحت الوكالة: "بالرغم من أنه يمكن لأي شخص أن يصاب بجدري القدرة، فإن البيانات الحالية تظهر مستويات أعلى لانتقال العدوى بين (على سبيل المثال لا الحصر) المثليين ومزدوجي الميول الجنسية".

على الرغم من أن أي شخص يمكن أن يصاب بجدرى القرود، فإن البيانات المستمدة من التفشي الأخير تظهر مستويات أعلى من الانتقال الرجال المثليين وثنائيي الجنس وغيرهم من الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال.

لا يُعرّف الفيروس حالياً على أنه عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، ولكن يمكن أن ينتقل عن طريق الاتصال الوثيق والحميم الذي يحدث في أثناء ممارسة الجنس.

وفي سياق الاستجابة، توصي استراتيجية التطعيم التابعة لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة ( UKHSA ) بتقديم لقاح الجدري Imvanex، الذي ثبت أنه فعال ضد جدرى القرود، للرجال الذين يُعتبرون أكثر عرضة لخطر التعرض.

وأجازت اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين ( JCVI ) الاستراتيجية المتعلقة باللقاح التي جرى التشاور معها حول معايير الأهلية للقاح.

تنص الإستراتيجية على أنه يجوز للطبيب أن ينصح بالتطعيم لشخص، على سبيل المثال، لديه عدة شركاء، أو يشارك في الجنس الجماعي أو يحضر "الجنس في أماكن العمل".

وقالت الدكتورة ماري رامزي، رئيس قسم التحصين في UKHSA : ساعد عملنا المكثف في تعقب جهات الاتصال في الحد من انتشار فيروس جدري القرود، لكننا ما زلنا نرى نسبة ملحوظة من الحالات في الرجال المثليين وثنائيي الجنس وغيرهم من الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال.

من خلال توسيع نطاق عرض اللقاح ليشمل الأشخاص المعرضين لخطر أكبر، نأمل في كسر سلاسل الانتقال والمساعدة في احتواء تفشي المرض.

ويذكر أن هذا الفيروس الذي ينتشر عادة في وسط أفريقيا وغربها، رصد الآن، بالإضافة إلى أوروبا، في أستراليا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، مع تسجيل أكثر من 2100 إصابة في المجموع خلال الفترة الممتدة من 1 كانون الثاني/يناير إلى 15 حزيران/يونيو.

بدوره، قال روبي دي سانتوس ، مدير الاتصالات والشؤون الخارجية في Stonewall: بينما نعلم أن أي شخص يمكن أن يصاب بجدرى القرود، فإننا نرحب باللقاح المقدم لهؤلاء الرجال المثليين وثنائيي الجنس المؤهلين والمعرضين حالياً لخطر الإصابة بالفيروس.

من المهم أن يحصل الرجال المثليون ومزدوجو الميل الجنسي على اللقاح عندما يُعرض عليهم لحماية أنفسهم والآخرين. دعنا نساعد في السيطرة على تفشي المرض حتى نتمتع جميعًا بموسم فخر آمن وسعيد.

وعرف هذا المرض منذ 1970 من عائلة الجدري الذي تم القضاء عليه قبل نحو أربعين عاما لكنه أقل خطورة منه. وهو مرض نادر ناجم عن فيروس ينتقل إلى الإنسان من طريق حيوانات مصابة.

 

اقرأ المزيد: ما الفاكهة التي يمكنك تناولها في حمية الكيتو؟

وتظهر على المصاب بالمرض في بادئ الأمر عدة أعراض من بينها ارتفاع في درجة حرارة الجسم ويتطور بسرعة إلى طفح جلدي مع تكوين قشور. وغالبا ما يكون حميدا ويشفى عموما بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

ويتسبب المرض في بادئ الأمر بارتفاع في درجة حرارة الجسم ويتطور بسرعة إلى طفح جلدي مع تكوين قشور. غالبا ما يكون حميدا ويشفى عموما بعد أسبوعين او ثلاثة أسابيع.

 

 

ليفانت نيوز _ Gov.Uk

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!