الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الوفاق تغلق مطار زوارة الليبي لعرقلة عمل البعثة الأممية

الوفاق تغلق مطار زوارة الليبي لعرقلة عمل البعثة الأممية
الوفاق تغلق مطار زوارة الليبي لعرقلة عمل البعثة الأممية

أصدرت وزارة المواصلات بحكومة الوفاق الليبية قراراً إيقاف حركة الملاحة بمطار زوارة، الذي تستخدمه البعثة الأممية للتنقل من وإلى ليبيا، بداية من اليوم الأحد، في خطوة تصعيدية ضد رئيسها غسان سلامة، وذلك رداً على اتهامه لها باستخدام مطار معيتيقة لأغراض عسكرية.


وأكد وكيل وزارة المواصلات في حكومة الوفاق هشام بوشكيوات، في مداخلة عبر إحدى القنوات المحلية، رفضهم الاستمرار في منح إذن هبوط للمبعوث غسان سلامة بمطار زوارة الواقع غرب البلاد، ودعاه إلى: "الهبوط عبر مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس واستخدامه اسوة بالليبيين".


ويأتي هذا الإجراء، احتجاجاً على الإحاطة التي قدمها سلامة مطلع الأسبوع المنصرم أمام مجلس الأمن، اتهم فيها حكومة الوفاق باستخدام مطار معيتيقة لأغراض عسكرية، وهو الأمر الذي نفته وزارة المواصلات في بيان الأربعاء الماضي، أكدّت فيه أن "المطار يستخدم لحركة الملاحة الجوية المدنية وهو المنفذ الدولي الأكثر استخداماً من الليبيين ومن كافة المناطق".


وكان سلامة تحدّث في إحاطته الأخيرة لمجلس الأمن، عن وجود مرتزقة أجانب وجماعات متطرفة يشاركون بالقتال والصراع الدائر في ليبيا، وأشار إلى أن "البلاد تحولت إلى ساحة لتجربة التكنولوجيا العسكرية الجديدة وكذلك الأسلحة القديمة"، داعياً حكومة الوفاق وقف استخدام مطار معيتيقة الدولي لأغراض عسكرية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!