الوضع المظلم
الإثنين ٠٤ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
  • نهائي كأس الملك السعودي.. الهلال والفيحاء على ملعب جدة

نهائي كأس الملك السعودي.. الهلال والفيحاء على ملعب جدة
كأس خادم الحرمين الشريفين/ تويتر

بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تقام النسخة الـ47 من بطولة كأس الملك السعودي، وذلك في النهائي الكبير الذي سيجمع الهلال والفيحاء، اليوم الخميس، على ملعب الملك عبد الله بجدة، "الجوهرة المشعة".

ويبحث الهلال عن تعزيز سجلّه باللقب العاشر في هذه البطولة، في الوقت الذي يبحث فيه الفيحاء عن دخول التاريخ بإحراز أول لقب ملكي في مسيرته، بحسب الشرق الأوسط.

اقرأ المزيد: الدوري السعودي : الهلال يسُقط الأهلي ويقترب من الصدارة

وتُعدّ جائزة كأس الملك الأغلى محلياً، حيث سيحصل حامل اللقب على جائزة مالية قدرها 10 ملايين ريال، بالإضافة إلى الميدالية الذهبية والتأهل للمشاركة في كأس السوبر السعودي، في حين يتحصل وصيفه على خمسة ملايين ريال، بالإضافة إلى الميداليات الفضية، وكذلك على مقعد مؤهّل لكأس السوبر بشكلها الجديد، التي تضم أربعة فرق.

وكان الهلال غاب عن منصة التتويج 16 عاماً، ليعود ويفوز بأربعة ألقاب كاملة خلال عقد الثمانينات من القرن الماضي.. البداية كانت عام 1980 بالفوز على الشباب، ومن ثم بطولات أعوام 1982 و1984 و1989 بالفوز على الثلاثي الكبير، الاتحاد والأهلي والنصر على الترتيب.

وعاد الفريق الأزرق للغياب عن الفوز بهذه البطولة الغالية بعد انفصالها عن بطولة الدوري السعودي عام 2008 لمدة 7 سنوات، قبل أن يستعيد اللقب الثمين عام 2015، بالفوز على النصر في مباراة ماراثونية انتهت بالتعادل 1-1 وحسمها الزعيم الأزرق بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 7-6.

وحقق الهلال آخر ألقابه في كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2020، بالتفوق على النصر، بهدفين لهدف.



وينفرد الأهلي بقائمة السجل الشرفي برصيد 13 لقباً حققها منذ انطلاق البطولة، وبفارق أربعة ألقاب عن أقرب مطارديه (الاتحاد والهلال)، حيث يملك كل منهما في رصيده تسعة ألقاب، ثم النصر بستة ألقاب، فالشباب بثلاثة ألقاب، ثم الوحدة والاتفاق بواقع بطولتين لكل منهما، ثم التعاون والفيصلي برصيد بطولة لكل منهما.

ويفتقد الهلال لنجميه كاريلو وكويلار بسبب الإصابة التي أبعدتهما حتى نهاية الموسم، بالإضافة إلى محمد كنو الموقوف بقرار من غرفة فض المنازعات، على خلفية أزمة عقده الاحترافي بين الهلال والنصر.

كما يفتقد لخدمات عدد من لاعبيه المحليين بداعي الإصابة حيث يغيب عبد الإله المالكي لإصابته بقطع في الرباط الصليبي، بالإضافة إلى المهاجم صالح الشهري، قبل أن ينضم لهما متعب المفرج مدافع الفريق الذي تعرض هو الآخر لإصابة في الرباط ساهمت بغيابه، ولم تتضح الملامح حيال جاهزية ياسر الشهراني حتى الآن بعد الإصابة الأخيرة التي لحقت به.

ليفانت- 24 رياضة  

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!