الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
النواب الليبي يعلن مقتل ضباط أتراك في ليبيا
النواب الليبي يعلن مقتل ضباط أتراك في ليبيا

كشف رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح مساء أمس الاثنين، عن مقتل ضباط أتراك خلال المعارك الدائرة في ليبيا، وتدخل الجيش التركي فيها بجانب ميليشيات الوفاق.


وأضاف صالح أن رئيس حكومة الوفاق فايز السراج استنجد بالأتراك بعد أن ضاق الخناق عليه.


كما أكد عقيلة صالح إن قطر تدفع ثمن المعدات العسكرية التركية التي تصل إلى ليبيا.


وسبق أن طالب رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، المبعوث الأممي غسان سلامة بسحب الثقة من رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج. كما طالب البعثة باتخاذ إجراءات سريعة لإبعاد السراج ومحافظ مصرف ليبيا المركزي.


فيما التقى صالح في القاهرة المبعوث الأممي وبحث معه آخر التطورات في البلاد. وطالب بوضع آلية لتوزيع الثروة بين الليبيين والاستماع لهم واحترام إرادتهم.


كما اعتبر رئيس البعثة الأممية إلى ليبيا غسان سلامة أن مؤتمر برلين سيسعى لرعاية اتفاق يحظى بتأييد الليبيين، مشيراً إلى أن مقترح رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح بتشكيل حكومة وطنية يمهد لاتفاق بين الليبيين.


وقال صالح: "سيتم بعد تطهير العاصمة طرابلس، وتشكيل حكومة جديدة في ليبيا من الأقاليم الثلاثة"، معرباً عن رفضه التدخل الخارجي في البلاد.


كما دعا سكان طرابلس إلى الوقوف بجانب الجيش الوطني، مشيراً إلى أنه سيتم صياغة دستور جديد لليبيا، وستجرى انتخابات عامة، مؤكداً أن أولوياتِ الحكومة المقبلة ستركز على توحيد مؤسسات الدولة، وحل الأزمات المعيشية للمواطن الليبي.


وجدد الأحد، في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، مطالبته بعدم الاعتراف بمذكرة التفاهم بين حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج وتركيا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!