الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
النواب الأميركي يقر قانوناً لمعاقبة المتدخلين بليبيا
ليبيا

كشف المكتب الصحافي لمجلس النواب الأميركي يوم الثلاثاء، عن أن المجلس اعتمد نسخة معدلة من "قانون استقرار ليبيا"، الذي يرمي إلى معاقبة الجهات الخارجية التي تتدخل في الشأن الليبي، ونوه المكتب من خلال تويتر إلى أن القانون المعدل، تمتع بموافقة 386 نائباً مقابل اعتراض 35.


هذا وكانت قد كشفت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، عن التزامها بتسهيل تنفيذ اتفاقية أكتوبر لوقف إطلاق النار في ليبيا، والانسحاب الكامل لكلّ القوات الأجنبية والمقاتلين هناك، وذلك في أعقاب اجتماع للجنة العسكرية المشتركة (5+5).


اقرأ أيضاً: فرنسا إلى مؤتمر دولي حول ليبيا في نوفمبر قبل الانتخابات

وذكرت السفارة الأمريكية في ليبيا من خلال منصة "تويتر"، أن اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) اجتمعت في العاصمة طرابلس بمشاركة قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم" الجنرال ستيفين تاونسند والسفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، معتبرةً الاجتماع بأنه "خطوة تاريخية في التقريب بين الليبيين، لا سيما في المجال الأمني".


وضمن تغريدة ثانية، ذكرت السفارة إن الولايات المتحدة "لا تزال ملتزمة بتسهيل التنفيذ الكامل لاتفاقية أكتوبر لوقف إطلاق النار، والانسحاب الكامل لجميع القوات الأجنبية والمقاتلين، فضلاً عن التوحيد الكامل للمؤسسات العسكرية الليبية".


النواب الأمريكي يواصل جمع الوثائق لعزل ترامب

وفيما بعد، كشفت السفارة أن قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا الجنرال تاونسند والمبعوث الأمريكي الخاص والسفير في ليبيا نورلاند، ركزا على "الكيفية التي ستدعم بها انتخابات 24 ديسمبر، مسار البلاد نحو مزيد من الاستقرار والوحدة، لا سيما في قطاع الأمن".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!