الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • النمسا تدق ناقوس الخطر لمواجهة كورونا.. بإغلاق شامل وتطعيم إجباري

النمسا تدق ناقوس الخطر لمواجهة كورونا.. بإغلاق شامل وتطعيم إجباري
الحكم على سوري بعامين لأنه هدد بتفجير سفارة بلاده في النمسا

كشف المستشار النمسوي ألكسندر شالنبرغ يوم الجمعة، عن أن الحكومة ستفرض إغلاقاً يشمل كلّ السكان، عقب أيام من قرار حجر استهدف غير الملقّحين، لتكون النمسا أول بلد في الاتحاد الأوروبي يتّخذ إجراءات من ذلك القبيل في ظل زيادة عدد إصابات كوفيد.


وأيضاً، شدد خلال مؤتمر صحفي في ولاية تيرول حيث اجتمع مع مسؤولي الحكومة المحلية، بأن النمسا ستلزم سكانها بتلقي اللقاحات المضادة لكوفيد اعتباراً من الأول من شباط/فبراير المقبل.


اقرأ أيضاً: النمسا.. بين يقظة السلطات وأساليب الإخوان الملتوية للتسرّب داخلها

كما نوه إلى أن الإغلاق سيبدأ اعتبارا من الإثنين، وسيتم تقييمه عقب عشرة أيام، قائلاً: "رغم العمل على ذلك على مدى شهور، لم ننجح في إقناع ما يكفي من الناس بتلقي اللقاحات"، متّهما الأشخاص الذين يرفضون التطعيم بأنهم يشنون "هجوماً على النظام الصحي".


ويشير الإغلاق إلى أنه لن يعود بمقدور السكان مغادرة منازلهم مع استثناءات قليلة تشمل التسوّق لشراء الأساسيات وممارسة الرياضة.




وفاة امرأة في النمسا عقب تلقيها جرعة لقاح أسترازينيكا الكورونا في النمسا \ رويترز

وباشرت النمسا مطلع الأسبوع الحاري، فرض إغلاق على الأشخاص غير الملقّحين أو من تعافوا مؤخراً، لتكون أول بلد أوروبي يقوم بذلك، بيد أن الإصابات واصلت ارتفاعها، والخميس، دوّن البلد الذي يضم نحو تسعة ملايين نسمة، عدداً قياسياً جديداً من الإصابات بالوباء بلغ أكثر من 15 ألف حالة.


وتوسع الطلب على تلقي اللقاحات في الأيام الأخيرة، وأضحى 66 بالمئة من السكان ملقّحين بالكامل، وهي نسبة أقل بقليل من المعدل في الاتحاد الأوروبي البالغ أكثر من 67 بالمئة، كما تشدد دول أوروبية أخرى القيود في وقت يزداد عدد الإصابات في أرجاء القارة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!