الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام يمنح هوية وجواز سفر "سوري" لنقل لاعب من دوري الأرجنتين إلى المنتخب

النظام  يمنح هوية وجواز سفر
النظام يمنح هوية وجواز سفر "سوري" لنقل لاعب من دوري الأرجنتين إلى المنتخب

أعلن الاتحاد الرياضي العام عن تكليف دائرة الهجرة والجوازات التابعة لوزارة داخلية النظام السوري، باستخراج جواز سفر للاعب "خليل إلياس" في الأرجنتين، وذلك تمهيداً لضمه إلى صفوف منتخب كرة القدم.


وكشف إعلام النظام السوري، عن قرب انضمام اللاعب "خليل إلياس" ذي الأصول السورية، الذي يحترف كرة القدم في نادي "سان لورينز" في الدوري الأرجنتيني، إلى منتخب سوريا لكرة القدم.


وأضاف إعلام النظام، أن رئيس الاتحاد الرياضي العام "فراس معلا" أرسل الأوراق الرسمية للاعب إلياس إلى دائرة الهجرة والجوازات لاستخراج جواز سفر "سوري"، وأشار إلى أن الهوية الشخصية للاعب السوري الأصل جاهزة منذ مدة.


فوز المنتخب السوري على الفلبين يعزز من صدارته

وستجهر جميع أوراق إلياس الداخلية الخاصة"، مع الإشارة إلى أن المحترف الأرجنتيني، سبق وأن عبر عن رغبته بالمشاركة مع منتخب سوريا لكرة القدم.


اقرأ المزيد: استبعاد المغربي “بعلا” من أولمبياد طوكيو لِعَضِه أذن خصمه

وسبق وأن رفض إلياس الذي يحمل الجنسية الأرجنتينية، استدعاء منتخب النظام له في تاريخ تشرين الأول من عام 2019، نتيجة أمور متعلقة بوجوده على الأراضي السورية.


وأعلن مدرب المنتخب" فجر إبراهيم"، عن تواصله مع المسؤول عن اللاعب خليل إلياس، إلا أن مطالبه كانت متصلة بوجوده داخل سوريا لإنهاء كافة الأوراق اللازمة لإخراج جواز سفر. ورفض إلياس عرض إبراهيم، وفق المدرب.


ولعب الشاب السوري "خليل إلياس" لصالح نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني، في مركز وسط مدافع، قبل انتقاله لنادي غودي كروز.


اقرأ المزيد: حول صفقة فاران وانتقاله إلى نادي الشياطين الحمر

وتمكن من إحراز لقب "لا خويا"، كأفضل لاعب في ناديه، بعد لعبه في نادي أولد بويز في كافة الفئات العمرية وصولًا للأول بعمر 18 عامًا فقط، ثم غادر في موسم 2018 إلى نادي غودي كروز على سبيل الإعارة، قبل أن ينتقل إلى ناديه الحالي.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!