الوضع المظلم
السبت ٠١ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
النظام يعلن مقتل ثلاثة جنود بقصف تُركي.. ويتعهد بالرد
قوات النظام/ أرشيفية

كشفت وكالة سانا للأنباء التابعة للنظام السوري، عن مقتل 3 جنود من قوات النظام، وجرح ستة آخرين جراء استهداف الطيران الحربي التركي لبعض النقاط العسكرية في كوباني شمال سوريا.

وذكرت (سانا)، نقلاً عن مصدر عسكري، الثلاثاء، أنه قد "قام الطيران الحربي التركي بعد ظهر اليوم من الساعة 14,37 وحتى الساعة 15,00 باستهداف بعض النقاط العسكرية في ريف حلب، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين".

اقرأ أيضاً: اعتقالات بين صفوف النشطاء الذي هتفوا ضد التدخل التركي في شمال سوريا

واعتبرت دمشق الهجوم الجوي، بانه استمرار لدعم أنقرة لـ"المجموعات الإرهابية المسلحة"، مشيرةً إلى ان قوات النظام قامت بـ"الرد على هذا العدوان واستهداف مواقعه وتدمير بعضها وإيقاع خسائر بشرية ومادية فيها، كما تم استهداف مواقع للمجموعات الإرهابية المسلحة وتدمير بعض نقاطهم ومراكز تدريبهم".

وأشار المصدر العسكري إلى أن "أي اعتداء على أي نقطة عسكرية لقواتنا المسلحة سيقابله الرد المباشر والفوري على كافة الجبهات".

وقد أعلنت وزارة الدفاع التركية، من جهتها، عن مقتل جندي تركي في الاشتباكات، لافتةً إلى أن الطائرات الحربية التركية استهدفت نقطة عسكرية لقوات النظام السوري في كوباني، ما أسفر عن مقتل 13 شخصاً وصفتهم بـ "الإرهابيين".

وأقيمت نقطة تمركز قوات النظام، التي استهدفها القصف التركي الثلاثاء، بموجب اتفاق بين الإدارة الذاتية وحكومة النظام السوري، للتصدي للهجوم الذي تهدد تركيا بشنه منذ أشهر.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!