الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري يوقف الرحلات المدنية مع إيران والعراق

النظام السوري يوقف الرحلات المدنية مع إيران والعراق
النظام السوري يوقف الرحلات المدنية مع إيران والعراق

أفادت مصادر إعلامية، بأن النظام السوري قرر إيقاف الرحلات الجوية مع إيران، وذلك بعد يوم واحد على الإعلان بإغلاق المعابر الحدودية مع سوريا، لمنع تفشي وباء كورونا في البلاد .


وذكر مدير الطيران المدني، لإذاعة "شام إف إم " أنه تم إيقاف الرحلات الجوية مؤقتاً من وإلى العراق، إيران، وذلك لتفادي انتشار فيروس كورونا في سوريا.


وأضاف باسم منصور مدير مركز الطيران، أن وزارة الصحة تعمل حالياً على تركيب جهاز "اسكانر" لفحص القادمين إلى سوريا، وهو جهاز أكثر تطوراً من جهاز مقياس الحرارة المستخدم حالياً. 




https://www.facebook.com/radioshamfm/posts/2719108951475715?__xts__%5B0%5D=68.ARCor4LeD0NOtOTsuBU4uuGtNs-_WzdOECJiEWrFiePMpSGBwN07WY8CoSe0aCuVRTSC1rpwKglBS3SwhMgE7jkLI7rgjH2u4UUpv0TCKOLV0wVOrcgwBUI-UnENKku3xLP-KDMZm-mWTccBZny5VEkR_aTvd2xA955t0R1AjJb0TeCmK10BPp2YDrCmV5Y5_R8-AibIie9K80ROdUY3cfszndSxP2Jx3f-mboOdwwK0KQPehOZc5K0DKaKNnnMSocf_2Tgv6aUS7JIl3cISKqDpb-YOctGxk7pDs-OcnQDMWtyuSEwQEvKMzMqHjQoNh93DcSl5prPBeTxnPgVNzg&__tn__=-R




كما أشار، منصور، إلى أنه تم إعادة طائرة قادمة من العراق بعد هبوطها في مطار دمشق يوم الأحد، مبيناَ، بعد صدور القرار الصادر من مجلس الوزراء .


وكان مجلس الوزراء، أصدر قرار رسمي بتعليق الزيارات والرحلات مع دول الجوار (العراق والأردن)، أفرادًا ومجموعات، بما فيها السياحة الدينية لمدة شهر، وتعليق الزيارات من الدول التي أعلنت حالة “الوباء” لمدة شهرين.



كما قرر مجلس الوزراء إيقاف الإيفادات الرسمية الخاصة بالدورات التدريبية، أو أي فعاليات خارجية أخرى


وكان اتحاد كرة القدم السوري أوقف جميع الأنشطة الرياضية, وذلك للأحتراز بعدم تفشي الفيروس المستجد في سوريا .


إقرأ المزيد :بسبب كورونا.. سوريا تعلن إغلاق معابرها الحدودية مؤقتاً.




وبدوره أكدت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري بعدم تسجيل أي إصابة في سوريا بفيروس كورونا حتى اللحظة .



وكانت الحكومة العراقية، إغلاق 5 منافذ حدودية مع إيران أمام حركة التبادل التجاري،  من يوم  الاحد لمدة أسبوع، في ظل مخاوف من انتشار فيروس كورونا . 





الجدير بالذكر، إلى أن سوريا تعتبر أول دولة حاضنة للميليشيات الإيرانية العراقية التي تساند " بشار الأسد " من خلال حربه على الشعب السوري، منذ بدأ الثورة السورية إلى هذا اليوم . 





ليفانت - وكالات 




النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!