الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
النظام السوري ينكر خطفه مواطنين من سفارته بلبنان
النظام السوري

أنكر علي عبد الكريم علي سفير النظام السوري في لبنان، أن تكون السفارة السورية قد أقدمت على اختطاف 5 سوريين عقب قدومهم إلى السفارة.


وزعم لسفير النظام في تصريح السبت، أن خبر اختفاء 5 سوريين داخل سفارة بلادهم في لبنان، غير صحيح ولم يتم اعتقال أي شخص داخل السفارة، وفقاً له.


وادعى علي: "بالتأكيد داخل السفارة لم يختف أحد، ونحن نتواصل الآن مع الأجهزة الأمنية ونأمل التوصل إلى جواب".


اقرأ أيضاً: النظام البوليسي يعود.. السفارة السورية بلبنان تختطف شباناً

من طرفه، شدد الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني على إنه "يضع حادثة اختفاء خمسة شبان سوريين لدى ذهابهم إلى السفارة السورية الأسبوع المنصرم، برسم المؤسسات الحقوقية المحلّية والدولية، وبرسم الأمن العام اللبناني المؤتمن على تنفيذ القرارات الرسمية القاضية بعدم الترحيل بطريقة إكراهية، وبرسم الدولة اللبنانية أو ما تبقّى منها، وهي مُطالَبة بمنع هكذا انتهاكات إنسانية مهما كانت الظروف".


وأشار الحزب التقدمي ضمن بيان: "بعد تكرار حالة اختفاء مواطنين سوريين لدى مراجعتهم سفارة بلادهم في لبنان، من دون أي مسوّغ ومن دون أي تفسير أو توضيح للوضعية القانونية، ومن دون تبيان مصيرهم، في خطوة أقلّ ما يقال فيها إنها خرق لكل المواثيق والأعراف الدولية والقوانين المرعيّة الإجراء، وللسيادة اللبنانية ولمبادئ حقوق الإنسان".


النظام السوري يتسبب بوفاة أربعة أطفال ورجل من مهجرين مدينة "عفرين"

وأنهى الحزب التقدمي بيانه بالقول: "إن ذلك يبعث على القلق على مدى التزام المؤسسات الرسمية اللبنانية بالقرارات ذات الصلة، التي توجب حماية الفارّين من القتل والدمار، ويطرح الأسئلة المشروعة حول مصير مختلف المعارضين السوريين الذين دخلوا الأراضي اللبنانية بطرق مختلفة، هرباً من الاعتقال والتعذيب والموت".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!