الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
النظام السوري ينفي حدوث لقاءات مع إسرائيل
view

نفى إعلام النظام السوري، اليوم الاثنين، حدوث لقاءات سورية إسرائيلية خلال الفترة الحالية، وذلك بعد معلومات عن لقاء قادة في أجهزة النظام السوري مع مسؤولين إسرائيليين، في حميميم باللاذقية.


ذكرت قناة "العربية"، أنّ حكومة النظام السوري، نفت حدوث أي لقاء بين النظام السوري، ومسؤولين إسرائليين.


وكانت تقارير تحدّثت عن حدوث لقاء مشترك بين رئيس النظام السوري، بشار الأسد، مع مسؤولين كبار إسرائليين في قاعدة "حميميم" الروسية، بهدف إخراج القوات الإيرانية من داخل الأراضي السورية.


حميميم


وقالت المصادر، إنّ قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية، استضافت الشهر الماضي اجتماعاً بين مسؤولين سوريين وإسرائيليين برعاية روسية، تضمّن بحث عدد من النقاط، بينها مطالبة "إسرائيل""بإخراج ميليشيات طهران من داخل الأراضي سوريا.


وكشف مصدر مطلع، أنّ الاجتماع ضمّ من الجانب السوري مدير مكتب الأمن الوطني، اللواء علي مملوك، والمستشار الأمني في القصر، بسام حسن، ومن الجانب الإسرائيلي غادي إيزنكوت من الأركان، في حضور قائد القوات الروسية في سوريا، ألكسندر تشايكوف.


اقرأ: الضامن الروسي .. خلط الأوراق في الملف السوري


وأشار المصدر، إلى أنّ مسؤولي النظام السوري طالبوا الوفد الإسرائيلي "تسهيل العودة إلى الجامعة العربية والحصول على مساعدات مالية لسداد الديون الإيرانية ووقف العقوبات الأمريكية المتمثلة بقانون "قيصر"، وذلك من أجل فتح المجال (أمام دمشق) لإخراج ميليشيات إيران.


اقرأ: مصادر: النظام السوري طلب العودة إلى الجامعة العربية مقابل فكّ الارتباط مع إيران


وفي المقابل، كانت المطالب الإسرائلية "إخراج إيران و"حزب الله" من سوريا، بشكل كامل، وتشكيل حكومة تضم المعارضة وإعادة هيكلة الأمن والمؤسسة العسكرية.


الجدير ذكره، أنّ القوات الإسرائلية، باتت وبشكل شبه يومي، تستهدف المواقع الإيرانية وحزب الله اللبناني، داخل الأراضي السورية، في حين كشف تقرير سنوي للجيش الإسرائيلي للعام الماضي، أنّه نفّذ 50 غارة جوية على أهداف في سوريا، وأطلق أكثر من 500 قذيفة وصاروخاً ذكياً.


ليفانت - العربية - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!