الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري يقتل سوريين في تظاهرة ريف ديرالزور بعد تعذيبهما

النظام السوري يقتل سوريين في تظاهرة ريف ديرالزور بعد تعذيبهما
النظام السوري يقتل سوريين في تظاهرة ريف ديرالزور بعد تعذيبهما

وسط الاحتجاجات التي يقوم بها أهالي مناطق من ريف دير الزور ضد حواجز النظام السوري والميليشيات الإيرانية، أقدم عناصر النظام السوري على قتل مدنيين اثنين من ضمن المتظاهرين تحت التعذيب بعد إطلاق النار عليهما.


وبحسب مصادر تابعة لشبكة ديرالزور24، قتل كل من المدنيين عبدالرزاق خلف الرحيل ومحمد جدعان العبّاد برصاص قوات النظام، جرّاء إطلاق النار على المتظاهرين في بلدة الصالحية شمال ديرالزور.


وأكد المصدر أنّ الشابان قد تعرضا للتصفية على يد عناصر النظام، بعد إصابتهما برصاص عناصر حاجز معبر الصالحية، إثر إطلاق النار على المتظاهرين بشكل كثيف، حيث وجدت آثار تعذيب على جثتي الشابين، مايؤكد تعرضهما للتعذيب والتنكيل بهما قبل تصفيتهما.


وبحسب المصادر المحلية من ريف دير الزور تم مبادلة جثتي الشابين بعدد من عناصر قوات النظام الذين تم اعتقالهم، عبر بعض الوجهاء من أهل المنطقة.


وكان المدنيون قد خرجوا بمظاهرات ضد النظام السوري في المنطقة الفاصلة بين قوات سوريا الديمقراطية والنظام السوري، واكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه: “مايزال التوتر قائماً حيث اقتحم المتظاهرون حاجز كازية صقر التابع لقوات النظام في المنطقة وطلبوا من العناصر الانسحاب منه، بعد ذلك تابع المتظاهرون تقدمهم سيراً على الأقدام باتجاه حاجز معبر الصالحية التابع لقوات النظام ودارت مشادات كلامية بين عناصر الحاجز والضباط والمتظاهرين أسفرت عنه انسحاب العناصر من الحاجز نحو قرية الصالحية، دون أي إطلاق نار استهدف المحتجين حتى اللحظة”.


 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!