الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري يقاضي "شادي حلوة" بتهمة النيل من هيبة الدولة

النظام السوري يقاضي
الإعلامي شادي حلوة (أرشيف)
أعلن مجلس مدينة حلب، التابع للنظام السوري، عن رفعه دعوى قضائية بحق الإعلامي الموالي "شادي حلوة"، بسبب منشور على حسابه الشخصي في فيس بوك انتقد فيه أداء "المجلس"، ووجهت للأخير اتهاماً بـ"النيل من هيبة الدولة".

وظهر شادي حلوة في مقطع فيديو على يوتيوب، تحدث فيه عن الدعوى القضائية التي وردت من خلال كتاب قدمه "مجلس المدينة" إلى محافظ حلب في الحكومة، والذي رفعه بدوره إلى القضاء، لافتاً إلى أن هذه الإجراءات كانت نتيجة منشور له بتاريخ 22 آب الفائت، تحت عنوان: "إلى متى سيبقى القائمون مكتوفي الأيدي تجاه تحريك عجلة الإنتاج، مجلس المدينة لديه أملاك في مناطق حساسة وعاجز حتى عن طرح أي مشروع".



ووفق نص الدعوى الذي ذكره حلوة، فإن المجلس اعتبر أنّ المنشور السابق يحتوي على أقوال مرسلة تثير الرأي العام تجاه المؤسسة"، مستعرضاً ثلاثة عقود لمشاريع عقدها المجلس مع مستثمرين، إذ اعتبرها رداً على اتهامات الإعلامي الموالي.

كما تمحور كتاب "المجلس" حول منشور آخر لحلوة قال فيه: "مدير الأملاك بمجلس مدينة زمبابوي مالو ابن المدينة وما بيفهم بشي اسمو إدارة أملاك"، مشيراً أنّ المشار إليه هو مدير أملاك مجلس مدينة حلب التابع للنظام، حيث اتهمه المجلس بإحداث التفرقة بين أبناء الريف والمدينة، وإثارة النعرات الطائفية،بحسب ما جاء في كتاب "المجلس".



وفي السياق ذاته، أكد حلوة أن المشاريع التي أتى المجلس على ذكرها في كتابه ضعيفة ولا تتوافق مع "التطلعات" بعد مرور سنوات على إعادة سيطرة النظام على مدينة حلب.

اقرأ المزيد: أمنستي تندّد: لاجئون تعرّضوا للتعذيب والاغتصاب والإخفاء بعد عودتهم إلى سوريا

وأردف أنّ المجلس تعمّد رفع الدعوى في وقتٍ يعاني فيه رئيس المجلس من مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، مشيراً إلى أنّ الشكوى رتبت بطريقة غير سوية.

اقرأ المزيد: روسيا تدرّب طياري النظام السوري في البادية

يشار أن شادي حلوة أحد أهم إعلاميي النظام في حلب، وشارك في تغطية معارك قوات الأسد في مناطق مختلفة خلال الأعوام الماضية إلى جانب قائد "قوات النمر"، سهيل الحسن، ويدير في الوقت الحالي إذاعة "صدى إف إم" التي تمتلك حقوق بث "الدوري السوري" لكرة القدم.

ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!