الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
النظام السوري يعود لتدريب طياريه على المعارك الجوية
طائرات سورية متداول

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأن سلاح الجو التابع للنظام السوري، يواصل "التعافي"، وأن طائرات سلاح الجو السوري (من طراز MiG-29) باشرت بالتدريب على المعارك الجوية عقب قرابة 10 سنوات من الغياب.


ونوه موقع "mako" إلى أن "الطيارين السوريين يتلقون تدريبهم من مستشارين في القوات الجوية الروسية في قاعدة T-4"، لافتاً إلى أنه "وفقاً للتقارير، فقد أطلق الطيارون للمرة الأولى صواريخ جو - جو موجهة من طراز "R-73".


اقرأ أيضاً: لافروف يستقبل إلهام أحمد.. لبحث التسوية السورية

مبيناً كذلك أنه" بما أن التنظيمات المعارضة ليس لديها سلاح جو أو مقاتلات على الإطلاق، فإن هذا هو إعادة تأهيل لسلاح الجو السوري المصمم للتعامل مع الاختراقات.. للطائرات المقاتلة الإسرائيلية والأمريكية والتركية في سماء البلاد".


هذا وكانت قد شنت إسرائيل في السابع عشر من نوفمبر الجاري، هجوماً بصاروخين من اتجاه الجولان، استهدفا بناء خاليا جنوب دمشق، وأكد النظام السوري أنه تم إسقاط أحد الصاروخين المعاديين، ولم يتم وقوع أي خسائر.




الدفاعات السورية (فيسبوك) الدفاعات السورية (فيسبوك)

فيما أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، بتاريخ الرابع والعشرين من نوفمبر، أن الدفاع الجوي التابع للنظام السوري أسقط 10 صواريخ إسرائيلية من 12 صاروخاً أطلقتها الطائرات الإسرائيلية خلال غارة.


وقال نائب رئيس المركز الروسي اللواء البحري فاديم كوليت في بيان له، إن "6 مقاتلات تكتيكية من نوع "إف-16" للقوات الجوية الإسرائيلية أطلقت من المجال الجوي اللبناني 12 صاروخاً على مواقع في محافظة حمص السورية".


وأضاف أن "الدفاعات السورية أسقطت 10 صواريخ بأنظمة "بوك – إم 2 إيه" و"بانتسير إس" الصاروخية للدفاع الجوي روسية الصنع"، وأكد أن جندياً سورياً واحداً أصيب بجروح نتيجة الغارة الإسرائيلية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!