الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري يرتكب مجرزة جديدة في معرة النعمان

النظام السوري يرتكب مجرزة جديدة في معرة النعمان
معرة النعمان/ أرشيفية

سقط 20 شخصاً على الأقل وأصيب العشرات اليوم الإثنين ضحايا لغارات جوية على سوق شعبي في معرة النعمان التابعة لمحافظة إدلب شمال غرب سوريا.


وقال منقذون وسكان إن ضربات جوية على سوق شعبية وأحياء سكنية أدت إلى مقتل 20 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات يوم الإثنين، في هجوم على إحدى المدن الرئيسية الخاضعة لسيطرة المعارضة بشمال غرب سوريا. بحسب رويترز.


وأضافت المصادر أن الغارات، التي يعتقد أن طائرات سورية أو روسية نفذتها، استهدفت معرة النعمان، وهي مدينة ذات كثافة سكانية عالية في محافظة إدلب بجنوب البلاد.


وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان: "وقع المزيد من الخسائر البشرية جراء المجزرة التي نفذتها طائرات الضامن الروسي في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، حيث ارتفع إلى 19 شخص، 16 مدني و3 مجهولي الهوية حتى اللحظة، فيما لا يزال عدد الشهداء مرشح للارتفاع لوجود أكثر من 45 جريح بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود مفقودين وعالقين تحت الأنقاض، على صعيد متصل وثّق المرصد السوري استشهاد شخص وسقوط جرحى جراء قصف صاروخي نفذته قوات النظام على قرية بداما الصغرى غرب محافظة إدلب".


ويستمر النظام السوري والقوات الروسية المتواجدة في سوريا باستهداف المناطق المحيطة بمحافظة إدلب، مع محاولات اقتحام المنطقة، بالتزامن مع استهداف الأسواق الشعبية والمجمعات المدنية فيها.


ليفانت-وكالات


النظام السوري يرتكب مجرزة جديدة في معرة النعمان


النظام السوري يرتكب مجرزة جديدة في معرة النعمان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!