الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري يتهم بريطانيا والأوروبيين بدعم الإرهاب

النظام السوري يتهم بريطانيا والأوروبيين بدعم الإرهاب
درعا

أدان النظام السوري يوم الخميس، ما وصفه بحملات التحريض والنفاق التي قامت بها الحكومة البريطانية ومؤسسة الاتحاد الأوروبي بخصوص الأوضاع في محافظة درعا، على حد زعمه.


وادعى مصدر رسمي في خارجية النظام السوري، إن تلك الحملات "تندرج في سياق سياستها المعروفة المعادية لسوريا والداعمة للإرهاب"، مردفاً أن تلك التصريحات "لا تعدو كونها محاولة فاشلة ومكشوفة لرفع الضغط عن الإرهابيين في درعا".


اقرأ أيضاً: غارات روسية على إدلب وفصائل معارضة تقصف “نصرةً لدرعا”

وأوردت وكالة "سانا" التابعة للنظام، عن المصدر أن سوريا "حرصت على معالجة الأوضاع في المنطقة الجنوبية من خلال الحوار وعدم الدفع نحو مواجهات يتضرر منها الأبرياء"، وادعى أن "المجموعات الإرهابية هي التي ما زالت تعمل على نسف أي اتفاق وعلى تفجير الأوضاع في المنطقة بأوامر من مشغليها".


وأنهى المصدر بأن سوريا "تؤكد أن مثل هذه الحملات والافتراءات الكاذبة لن تثنيها عن مواصلة مكافحة الإرهاب وتحرير الأراضي وبسط سلطة الدولة وإعادة الأمن والاستقرار إلى كافة ربوع البلاد" وتابع أنه "لن يكون هناك استثناء في هذا المجال مهما علا صراخ البعض من الدول".


ويستمر التصعيد العسكري من قبل قوات “الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري على درعا، وخلال الأيام القليلة الماضية، ما تسبب بحركة نزوح قسم من أهالي أحياء درعا البلد وطريق السد والمخيمات باتجاه درعا المحطة.


وطالب بيان لأهالي درعا البلد في الرابع من أغسطس الجاري، ممثلي المعارضة السورية في مسارات التفاوض الدولية، تعليق نشاطاتهم والانسحاب، إذا لم يُرفع الحصار عن درعا خلال مدة أقصاها 48 ساعة.


درعا

ودعا البيان روسيا إلى احترام التزاماتها، والتحلي بالمسؤولية اللازمة بصفتها الدولة الضامنة لاتفاق التسوية بدرعا، مشيراً إلى أن النظام يحاول إنهاء هذه التسوية.


وأكد أهالي درعا، من خلال البيان، رفضهم “الانزلاق” للعنف، ودعمهم جهود التسوية السلمية وفق مسارات التفاوض الدولي، معتبرين أن الحصار المطبق عليهم دليل على غياب الإرادة بالحل السياسي من طرف النظام السوري.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!