الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام البوليسي يعود.. السفارة السورية بلبنان تختطف شباناً

النظام البوليسي يعود.. السفارة السورية بلبنان تختطف شباناً
سفارة النظام السوري

قال نشطاء سوريون يوم الجمعة، أن أربعة شبان اختطفوا من أمام سفارة النظام السوري في "بيروت"، فيما أكدت مصادر خاصة لليفانت نيوز، إنه قد تم اعتقالهم بعد استجرارهم الى السفارة، عقب الاتصال بهم وإعلامهم بالقدوم للحصول على جوازات سفرهم، حيث جرى الاعتقال من داخل السفارة.


وينحدر المختطفون من مدينة إنخل بريف درعا، وهم كل من: ‏أحمد زياد العيد، ‏إبراهيم ماجد الشمري، ‏محمد عبد الإله سليمان الواكد، ‏محمد سعيد الواكد، وذلك عقب يومين من اختطاف توفيق فايز الحاجي من أمام ذات السفارة، وهو من بلدة جاسم بريف درعا وقيادي سابق في أحد فصائل الجنوب.


اقرأ أيضاً: هي الأكبر منذ الهدنة.. نزوح أكثر من 20 ألف شخص في الشمال السوري

والقيادي السابق في جيش الأبابيل، هو “توفيق فايز الحاجّي”، إذ اعتُقل داخل السفارة السورية في لبنان صباح يوم الثلاثاء 24 آب/أغسطس الجاري، خلال تواجده لإجراء بعض المعاملات فيها.


وترك الحاجّي الأراضي السورية قبل قرابة عشرة أيام متوجهاً إلى لبنان عبر سلوك طرق التهريب، علماً أنه شارك بالعديد من المعارك ضد النظام السوري في جنوب دمشق، ثم عاد لمدينته جاسم بعد سيطرة النظام على جنوب دمشق، ومن ثم محافظة درعا جنوبي سوريا، وأضحى عضواً في اللجنة المركزية في منطقة ريف درعا الشمالي.


النظام السوري يتسبب بوفاة أربعة أطفال ورجل من مهجرين مدينة "عفرين"

ويعتبر الحاجّي أحد أهم المطلوبين للنظام السوري، كونه بقي معارضاً له، ورفض الانضمام لأي من تشكيلاته العسكرية، والتف حوله العديد من شبّان المدينة، ولاحقه النظام مراراً وتكراراً، وسبق أن فشلت جميع المحاولات لاعتقاله.


ولا يزال مصير الحاجّي مجهولاً حتى الآن، إذ لم يعرف إلى أين جرى تحويله عقب اعتقاله، إن كان في لبنان، أو إن كان قد جرى نقله إلى الداخل السوري.


ليفانت-متابعة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!