الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الناتو يتدرب لضرب موسكو وحليفتها مينسك
الناتو

قال مسؤول عسكري رفيع المستوى في بيلاروسيا، بأنّ طلعات قاذفات الناتو الاستراتيجية الاستعراضية يمكن أن تكون بدرجة إمكانية مرتفعة بمثابة اختبار لخيارات ضربات ضد بيلاروسيا وروسيا.


ونوّه النائب الأول لرئيس هيئة الأركان العامة في بيلاروس، إيغور كورول، ضمن لقاء تلفزيوني إلى أن تسع طلعات من ذلك النوع تمت أعلى المنطقة المجاورة لبيلاروس منذ بداية العام، بجانب أن مينسك تدون كل أسبوع أكثر من 30 طلعة استطلاعية لطائرات الناتو.


اقرأ أيضاً: الطُغاة فرصة روسيا للسيطرة والتمدّد.. وبيلاروسيا على طريق سوريا


ولفت المسؤول العسكري البيلاروسي أنّ ترسانة طيران الناتو بأكملها منخرطة في ذلك، من طائرات الاستطلاع الاستراتيجية، إلى الاستطلاع التكتيكي والطائرات المسيّرة الضاربة، مفترضاً أنّ الولايات المتحدة ودول الناتو لا تنظر إلى العمليات الممكنة على أنّها هجومية، بل عمليات لتسوية الأزمات.


وأشار في هذا الصدد: "نحن نعرف ما يعنيه الناتو بعمليات تسوية الأزمات، نحن نعرف العديد من الدول، والعديد من الأمثلة، حين دخلت القوات الأمريكية وحلفاؤها في الناتو دولاً مزدهرة، وحولتهما فعليا إلى صحارى، وتسببوا في أضرار للدول لا يمكن إصلاحها"، مبيناً أن الحديث يدور عن ليبيا وسوريا والعراق.


طائرات رافال


كما نوّه النائب الأول لرئيس هيئة الأركان العامة في بيلاروسيا إلى أنّ ما تقوم به دول الناتو "يحمل تحديات وتهديدات جديدة للأمن القومي لبيلاروسيا"، وهو ما تتعامل معه مينسك (عاصمة بيلاروسيا).


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!