الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الميليشيات الموالية لأنقرة يتفاخرون بتوجههم إلى ليبيا

الميليشيات الموالية لأنقرة يتفاخرون بتوجههم إلى ليبيا
الميليشيات الموالية لأنقرة يتفاخرون بتوجههم إلى ليبيا

كشفت التقارير عن وجود مرتزقة سوريين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا، لتتزايد في البلاد الغارق في الفوضى منذ سنوات, وسط تعتيم تركي عن أن هناك سوريون يقاتلون في ليبيا.




وأفادت المصادر, إنَّ الميليشيات المدعومة من تركيا، خسرت عنصرين , خلال الأسبوع الحالي، خلال العمليات العسكرية في الأراضي الليبية, كان قد قتلو هناك .


وتابع المصدر, أن أحد العناصر, شاب تحت الـ 18 عاماً من مواليد بلدة رأس العين بالعام 2002، وكان مقاتلًا في صفوف فصيل السلطان مراد، فيما لقي شاب آخر مصرعه خلال العمليات، وأصيب 15 آخرين بجروح وإصابات متفاوتة.



وكانت ليفانت رصدت مقطعاً مصوراً بثه سوريون على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك لمرتزقة سوريون يتفاخرون بتوجههم إلى ليبيا للقتال هناك, والجدير ذكره أن التقارير تقول راتب المرتزق نحو 2000 دولار ماعدا الطعام والشراب بالإضافة إلى الإغراء بالجنسية التركية . 







وأشار المصدر, إلى أنَّ ميليشيا مايسمى “الجيش الوطني” مستمر في طلب دفعات جديدة من المقاتلين للتوجه إلى ليبيا, قادمين من مطار غازي عينتاب جنوب تركيا .





وفي وقت سبق ذكرت شبكة بلومبرغ الأميركية بأن مقاتلي المعارضة السورية المدعومين من تركيا سينضمون قريباً إلى قوات حكومة الوفاق الليبية التي يقودها فايز السراج لمواجهة قوات المشير خليفة حفتر التي تسعى للسيطرة على طرابلس، وأن الفصائل السورية التركمانية التي قاتلت إلى جانب الأتراك في شمال سوريا ستلتحق قريباً بقوات الحكومة الليبية في طرابلس في وقت قريب.





ليفانت 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!