الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الميليشيات الحوثية تخترق الهدنة الأممية في الحديدة
الميليشيات الحوثية تخترق الهدنة الأممية في الحديدة

ضمن سلسلة الانتهاكات المستمرة للميليشيات الحوثية في اليمن اخترقت تلك الميليشيات أمس الثلاثاء، من خلال انتهاكاتها الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار، واستهدفت بالقصف المدفعي والأسلحة المختلفة مناطق متفرقة في محافظة الحديدة غربي اليمن.


ونقل البيان عن مصادر عسكرية ميدانية في حيس، أنه استهدفت ميليشيا الحوثي، مناطق شرق مدينة حيس جنوب الحديدة، بالأسلحة الرشاشة والقناصة، بحسب بيان نشره المركز الإعلامي لألوية العمالقة، وأنها استهدفت مناطق شمال المديرية، وصوبت نيران أسلحتها المتوسطة نحو مواقع القوات المشتركة، ملحقة أضراراً بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.


ومن جهة أخرى شنت تلك الميليشيات، قصفاً عنيفاً في مديرية التحيتا جنوبي الحديدة واستهدفت منطقة الفازة الساحلية غرب المديرية. كما وتجدد القصف الحوثي على المنطقة المحاذية للخط الساحلي بالتحيتا عقب قصف واستهداف مكثف نهار ومساء الاثنين لمنطقة الجبلية جنوب المديرية الساحلية نفسها.


فيما فتحت الميليشيات نيران أسلحتها المدفعية والرشاشة الثقيلة على مواقع القوات المشتركة في شمال مديرية التحيتا بالتزامن.


هذا وتستمر ميليشيا الحوثي الانقلابية، بخروقاتها المستمرة للهدنة الأممية في محافظة الحديدة، وتستهدف بقصفها المدفعي الأحياء السكنية في المحافظة بشكل عشوائي، ما يتسبب في سقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال، علاوة على الحاق أضرار جسمية بمنازل المواطنين ممتلكاتهم.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!