الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • الموساد يتابع تحركاته.. إيران تحذر حزب الله من اغتيال نصر الله

  • تزايد التوتر في لبنان مع تحذيرات إيرانية لحزب الله بشأن أمن نصر الله، والتقارير تشير إلى إمكانية تغيير إسرائيل لسياستها تجاه قيادة حزب الله
الموساد يتابع تحركاته.. إيران تحذر حزب الله من اغتيال نصر الله
الموساد

في تحول ملحوظ بالأوضاع، أفادت مصادر إسرائيلية بأن تحذيرات صدرت من إيران لحزب الله اللبناني بشأن احتمالية محاولة إسرائيل لاغتيال الأمين العام حسن نصر الله.

وأوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن موفداً إيرانياً توجه إلى بيروت عقب اغتيال قائد فرقة "ناصر" التابعة للحزب في جنوب لبنان، طالب سامي عبد الله، واجتمع بأفراد مقربين من نصر الله في مكان محصن لنقل مخاوف إيران من أن تكون إسرائيل تخطط لاستهداف نصر الله شخصياً.

وتشير الصحيفة إلى أنه كان الاعتقاد السائد لدى حزب الله أن إسرائيل لا تسعى للقضاء على نصر الله، رغم مرور 32 عاماً على قيادته للحزب.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تؤكد قدرتها على القضاء على نصر الله في أي وقت

وبينما يعتبر نصر الله الوجه الأكثر بروزاً في الحزب، تلمح الصحيفة إلى أن التقارير التي تناولت أسماء خلفاء محتملين قد تكون مصدر إزعاج لنصر الله، مع الشكوك حول محاولات تل أبيب لتسريب هذه المعلومات بهدف إضعاف موقفه وإحداث شرخ داخل القيادة.

وأضافت "يديعوت أحرونوت" أن الموساد، وفقاً لما يبدو، على دراية بالمكان الدقيق لنصر الله في كل الأوقات، حتى وإن كان يغير أماكن إقامته، وأن نصر الله على علم بأن إسرائيل قادرة على الوصول إليه، لكنها تتردد في ذلك.

وعلى الرغم من تعزيز الحماية المحيطة به، صرح يوسي كوهين، الرئيس السابق للموساد، قائلاً: "نحن على علم بالموقع الدقيق للأمين العام للتنظيم، ولدينا القدرة على تصفيته في أي وقت"، وتابع قائلاً: "إذا قررت إسرائيل تصفية الحسابات مع نصر الله، فإنها تمتلك الإمكانية للقيام بذلك في أي لحظة".

وتثير العمليات الإسرائيلية المستمرة ضد قادة حزب الله في لبنان، التي تجاوزت الـ300 شخص، تساؤلات حول الأهداف الاستراتيجية لإسرائيل من هذه السياسة، خصوصاً مع الإعلانات الإسرائيلية عن التجهيزات الجارية لمنطقة الحدود الشمالية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!