الوضع المظلم
الخميس ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
المهرجان العالمي للكلاب في موسم الرياض
المهرجان العالمي للكلاب في موسم الرياض

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، عن استضافة بلاده لأول مهرجان في العالم يجمع أربع بطولات للكلاب في مكان واحد، وتشمل المسابقات كلاب السلوقي والرشاقة وكلاب العمل ومسابقة الجمال للكلاب، ويشارك في المهرجان أكثر من 250 كلب من جميع أنحاء العالم.

يعد هذا المهرجان أول حدث من نوعه في العالم، يقام في إطار فعاليات موسم الرياض 2023، ويستضيفه مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، في الفترة من 30 نوفمبر إلى 1 ديسمبر المقبل. ويشارك في المهرجان أكثر من 250 كلبًا من مختلف السلالات والأنواع ومن مختلف بلدان العالم.
 



ويهدف المهرجان إلى تعزيز الوعي بأهمية الكلاب كحيوانات أليفة وشركاء للإنسان، وكذلك إلى تقديم فرصة للمالكين والمهتمين بالكلاب لتبادل الخبرات والمعلومات والتعرف على أحدث الابتكارات في مجال الرعاية والتدريب والتغذية والصحة البيطرية.
 

فقرات وأنشطة المهرجان، منها:

مسابقة لاختيار أجمل وأذكى وأقوى كلب في العالم، حيث يتنافس الكلاب في أربع فئات رئيسية، هي: كلاب السلق والرشاقة، وكلاب العمل، وكلاب الجمال، وكلاب الخدع والحيل. ويقيم أداء الكلاب محكمون محليون ودوليون متخصصون، وفق معايير عالمية. ويحصل الفائزون في كل فئة على جوائز قيمة وشهادات تقدير.

اقرأ المزيد: تركي آل الشيخ يرد على منتقدي استمرار موسم الرياض

عروض للكلاب المدربة على الخدع والحيل والمهارات الخاصة، حيث يستعرض الكلاب قدراتها الفذة في القفز والتسلق والتوازن والاستجابة والتعاون مع مدربيها، ويبهر الجمهور بمستواها العالي من الذكاء والانسجام.

ورش عمل تعليمية وتوعوية حول كيفية التعامل مع الكلاب والاستفادة منها في مجالات مثل البحث والإنقاذ والأمن والعلاج، حيث يقدم خبراء ومدربون وأطباء بيطريون نصائح وإرشادات للزوار والمشاركين، حول كيفية اختيار الكلب المناسب للغرض المطلوب، وكيفية تربيته وتدريبه والعناية به والوقاية من الأمراض والمشاكل الصحية.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!