الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المليشيات الإيرانية تشن هجوماً على قاعدة كونيكو شرقي سوريا

المليشيات الإيرانية تشن هجوماً على قاعدة كونيكو شرقي سوريا
التحالف الدولي في شمال سوريا \ متداول

شهدت مساء يوم السبت، القاعدة العسكرية في حقل كونيكو للغاز، التي تضم قوات أمريكية وقوات من التحالف الدولي، هجومًا من الفصائل المدعومة من إيران، تقع هذه القاعدة في ريف دير الزور شرقي سوريا، وهي منطقة تشهد توترات متزايدة.

ووفقًا لمصادر محلية، تمكنت المضادات الأرضية التابعة للقاعدة من التصدي لطائرة مسيرة حاولت الاقتراب، دون أن تسبب أي أضرار داخل القاعدة، ويُذكر أن هذا الهجوم هو الأول من نوعه بعد التصعيد الإقليمي والقصف المتبادل بين إيران وإسرائيل.

اقرأ أيضاً: الأردن ينفي مشاركته بالضربات الأمريكية على مليشيات إيران بالعراق

في هذا السياق، تشهد القواعد الأمريكية في شمال شرق سوريا حالة استنفار، تحسبًا للاستهداف من قبل المجموعات الموالية لإيران.

وفي خطوة تعكس الجدية، قامت القوات الأمريكية بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية بتنفيذ تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في قاعدة تل بيدر شمال الحسكة. شارك في هذه التدريبات الطيران المسير والحربي الأمريكي.

من الجدير بالذكر أن قاعدة كونيكو تعرضت لـ35 هجومًا من قبل الفصائل الموالية لإيران، من أصل حوالي 130 هجومًا على قواعد التحالف الدولي في سوريا، منذ بداية التصعيد العسكري على قطاع غزة، وهذا التطور الأخير يشير إلى تصعيد جديد في الصراع الإقليمي، ويثير المزيد من القلق بشأن الاستقرار في المنطقة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!