الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المقاومة الوطنية الأفغانية: طالبان نفذت هجمات إرهابية تحت ستار داعش

المقاومة الوطنية الأفغانية: طالبان نفذت هجمات إرهابية تحت ستار داعش
مقاتلين من طالبان/ أرشيفية

شدد علي ميسم نزاري رئيس دائرة العلاقات الخارجية بـ"جبهة المقاومة الوطنية" الأفغانية، على أن طالبان تحافظ على اتصالات وثيقة مع تنظيمي "داعش" و"القاعدة" الإرهابيين.


وذكر: "اتصالات طالبان بالإرهاب الدولي لا تنفصم.. طالبان ببساطة غير قادرة على قطع هذه العلاقات لأن الإرهابيين بفضلهم لديهم فرصة لاكتساب الشرعية، وكل التوقعات بانفصال الحركة عن الجماعات المتطرفة لا أساس لها على الإطلاق".


اقرأ أيضاً: موسكو تأمل من طالبان منع انتشار التهديدات بالمنطقة

وتابع: "طالبان تدعم وتقوي الجماعات الإرهابية كل يوم، ولا توجد خطوط فاصلة واضحة بين طالبان والقاعدة وداعش في أفغانستان"، مشيراً إلى أن "عمليات القتل الأخيرة لشخصيات عامة وسياسيين أفغان، وكذلك الهجمات الإرهابية نفذت تحت ستار داعش من قبل مسلحي طالبان".


وأكمل: "إرهابيو طالبان أو داعش أو القاعدة قد يكون لديهم أسماء وغطاء مختلفين، لكن من وجهة نظر أيديولوجيتهم، فإنهم متماثلون"، مؤكداً أن "الاتصالات الوثيقة بين طالبان والإرهابيين الدوليين لا تهدد فقط دول منطقة آسيا الوسطى، بل تهدد العالم بأسره".


طالبان تقول لبرلين إنها سترحب بالشركات الألمانية والمساعدات

ونوه إلى أن "جبهة المقاومة الوطنية الأفغانية لا تجري أي مفاوضات مع قيادة حركة طالبان الراديكالية التي استولت على السلطة في البلاد".


قائلاً: "ليس لدينا الآن أي اتصالات على الإطلاق مع جماعة طالبان الإرهابية. في البداية، كنا مستعدين لحل سلمي لمشاكل أفغانستان، من أجل عبور سلمي للسلطة وبناء دولة جديدة على أساس الحقائق القائمة، ومع ذلك، طالبان لا تريد أن يكون لها أي علاقة بالبنية الحقيقية للمجتمع الأفغاني والقوى السياسية البديلة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!