الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المقاومة الإيرانية تنشر أسماء 31 ضحية لمظاهرات نوفمبر
المقاومة الإيرانية تنشر أسماء 31 ضحية لمظاهرات نوفمبر

أصدرت "منظمة مجاهدي خلق الإيرانية" أمس الأربعاء بياناً، أعلنت من خلاله أسماء 31 ضحية لمظاهرات نوفمبر التي إنطلقت عقب رفع السلطات الإيرانية أسعار المحرقات في البلاد، وقالت المنظمة أنها بذلك نشرت "أسماء 755 شهيدًا من شهداء الانتفاضة الشامخين"، وقالت منظمة مجاهدي خلق يوم 15 أكتوبر 2019، أن عدد "شهداء نوفمبر تجاوز 1500 شهيد".


وقالت المنظمة في بيانها أنه "رغم مضي أكثر من 100 يوم على انتفاضة نوفمبر، ورغم دعوات النظام على الصعيدين الداخلي والدولي للكشف عن عدد الشهداء، إلا أن النظام، لايزال يمتنع عن إعلان عدد الشهداء وذلك خوفًا من العواقب المترتبة على الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها" و"في لعبة قذرة يلقي قادة النظام والمؤسسات المختلفة فيه بمن فيهم روحاني والمجلس الأعلى للأمن والمتحدث باسم روحاني ووزارة الداخلية وقوى الأمن الداخلي والطب العدلي المسؤولية على عاتق بعضهم بعضًا بشأن نشر عدد الضحايا في انتفاضة نوفمبر".


وذكر بيان أنه "وبشأن عدد الشهداء قال روحاني في مؤتمر صحفي عقد يوم 16 فبراير/ شباط: ”...هذه الإحصاءات متاحة للطب العدلي في البلاد ... بامكانه الإعلان عنها، ولا بأس فيه“.


إقرأ أيضاً: المقاومة الإيرانية لـ”ليفانت”: فشل الانتخابات التشریعیة بدایة لنهایة لـ”النظام”


وتابع البيان: "وفي يوم17 فبراير، قال رئيس منظمة الطب العدلي (إن قرار مجلس الأمن الوطني، الذي يخضع لسلطة الحكومة ويرأسه وزير الداخلية، توضح الجهة التي ينبغي نشر هذه الإحصاءات ... لابد من أن  الحكومة أن تعلن تلك الإحصاءات...نحن أبلغنا الجهات المعنية  ولا أي واجب علينا في نشر ذلك ... بإمكانكم أن تسألوا وزير الداخلية عن كل المعلومات).


وأردفت المقاومة: "في وقت لاحق، قال ”علي ربيعي“ المتحدث باسم حكومة روحاني يوم 19 فبراير ”إن الإحصاءات الدقيقة ستعلن قريبًا من قبل الأجهزة المختصة، وتم اتخاذ القرار بهذا الشأن وسيتم الإعلان عنها من قبل أحد الأجهزة المعنية خلال الأيام القليلة المقبلة“.


وختم البيان بالقول: "إن المقاومة الإيرانية تدعو مرة أخرى الأمين العام للأمم المتحدة إلى إرسال بعثة لتقصي الحقائق حول وضع الشهداء والجرحى وزيارة المعتقلين في سجون نظام الملالي".


ليفانت-أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!