الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المعارضة في ميانمار تجمع 6.3 مليون من بيع
رهبان ميانمار يسيرون ضد المجلس العسكري

قالت حكومة الظل المعارضة في ميانمار إنها جمعت 6.3 مليون دولار في يوم افتتاح صفقة بيع السندات في أكبر تحرك لها حتى الآن لتوليد أموال "لثورتها" للإطاحة بالمجلس العسكري الحاكم.


تشهد ميانمار حالة من الاضطراب الدموي منذ انقلاب الجيش في الأول من فبراير / شباط، ودعمت التحركات التي نشأت على تحدي وإسقاط المجلس العسكري بشكل أساسي التبرعات العامة.


قالت حكومة الوحدة الوطنية (NUG)، وهي تحالف من الجماعات المؤيدة للديمقراطية وتجمعات الأقليات العرقية وبقايا الحكومة المدنية الديمقراطية المخلوعة، إنه تم بيع السندات يوم الاثنين لمواطني ميانمار في الخارج بشكل رئيس بفئات 100 دولار و 500 دولار و 1000 دولار و 5000 دولار لمدة عامين.


على الرغم من أن السندات لن تولد أي دخل من الفوائد للمشترين، فقد بِيع ما قيمته 3 ملايين دولار في الساعات الثلاث الأولى، وَفْقاً لـِما قالته حكومة الوحدة الوطنية، لتصل إلى 6.3 مليون دولار بنهاية اليوم. هدفها الإجمالي هو 1 مليار دولار.


وقال المتحدث باسم المجموعة الرئيسة، الدكتور ساسا، على فيسبوك "من هذا المنطلق، أشهد حماس الناس في قضية اقتلاع الجيش الفاشي من جذوره".




الحاكم العسكري لميانمار مين أونج هلاينج الحاكم العسكري لميانمار مين أونج هلاينج.

لقد حظر المجلس العسكري حكومة الوحدة الوطنية ووصفتها بأنها حركة "إرهابية". لم تكشف حكومة الوحدة الوطنية عن كيفية استخدام الأموال. ولم يرد متحدث باسم المجلس العسكري على الفور على طلب للتعليق.


تحاول جماعات المعارضة خنق جهود الجيش لتوطيد سلطته من خلال تشجيع الناس على عدم دفع الضرائب والانضمام إلى الاحتجاجات وحملة العِصْيَان المدني ومقاطعة الشركات المرتبطة بالجيش واليانصيب الوطني.


اقرأ المزيد: مقتل 45 سائحاً في مقدونيا بينهم أطفال

وقالت حكومة الوحدة الوطنية إن مشتري السندات دفعوا مدفوعات عبر تحويلات دولية إلى حساب في جمهورية التشيك. تقول مواطنة من ميانمار تبلغ من العمر 27 عاما، طلبت عدم ذكر اسمها لأسباب أمنية، إنها استثمرت 500 دولار في السندات. وقالت "لا نتوقع استرداد الأموال بعد عامين. نحن نشتريها لأننا نريد المساهمة في الثورة.


 

ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!