الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المعارضة الإيرانية تحتج على مشاركة ظريف في مؤتمر ميونخ
ظريف

قالت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أمس الأربعاء، تعقيباً على مشاركة وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف في مؤتمر ميونخ الأمني يومي 14 و15 فبراير في ألمانيا، بأنه تشجيع لـ "النظام على التمادي في انتهاك حقوق الإنسان والإرهاب ونشر الحروب".


وأشارت الأمانة في بيان صادر عنها "قبول رئيس جهاز الدبلوماسية القائم على الإرهاب لنظام الملالي، لا طائل له إلا تشجيع النظام على التمادي في الانتهاك الوحشي والممنهج لحقوق الإنسان، وتصدير الإرهاب ونشر الحروب كما أنه بالضد من الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، فيجب إلغاؤه". 


وتابعت الأمانة: "ظريف يمثل نظاماً قتل خلال انتفاضة نوفمبر الماضي، ما لايقل عن 1500 من المواطنين المحتجين؛ وهو نظام يعد الراعي الأول للإرهاب الحكومي في العالم والعامل الرئيسي للأزمات وإذكاء الحروب وزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط".


ووفق الأمانة فإنه "من بواعث الفخر لظريف أنه قد تواكب مع مجرمين من أمثال قاسم سليماني الهالك والطاغية الدموي بشار الأسد وحسن نصر الله وعماد مغنيه".


إقرأ أيضاً: باحثة فرنسية توقف إضرابها عن الطعام في إيران


ورأت الأمانة إن "تبرير جرائم النظام وانخراطه في المخططات الإرهابية خارج البلاد وتوفير التسهيلات اللازمة للإرهابيين من الواجبات الرئيسية لوزارة خارجية الملالي".


ونوهت أنه "خلال العامين الماضيين هناك 7 دبلوماسيين من إرهابيي النظام بينهم سفير تم طردهم من الأراضي الأوروبية لضلوعهم في مخططات إرهابية ضد معارضي النظام، كما أن هناك دبلوماسيًا آخر للنظام يقبع في سجن بلجيكا ينتظر المحاكمة لقيامه بالتخطيط لزرع قنبلة في مؤتمر الإيرانيين في باريس في يونيو 2018".


وطالبت الأمانة بـ "تقديم ظريف وقادة آخرين للنظام مثل خامنئي وروحاني إلى العدالة لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية، مثلما حصل فيما يخص وزير خارجية هتلر، يوآخيم فون روبينتروب". 


ليفانت-أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!