الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المطالبة بإلغاء قرار استبعاد "مرتضى منصور" من النشاط الرياضي

المطالبة بإلغاء قرار استبعاد
المطالبة بإلغاء قرار استبعاد "مرتضى" من النشاط الرياضي

طلبت هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري المصري، من اللجنة الأولمبية، إلغاء قرار إيقاف "مرتضي منصور"، رئيس نادي الزمالك السابق.


وأودعت الهيئة في تقريرها المقدّم إلى اللجنة الأولمبية، عدّة توصيات أهمها، إلغاء قرار اللجنة الأولمبية بوقف مرتضي منصور عن مزاولة النشاط الرياضي لمدة 4 سنوات، وعدم الاختصاص الولائي بنظر الطعن أمام المحكمة، وقبول تدخل هاني العتال، وممدوح عباس كخصوم في الدعوي.


اقرأ: النصر الإماراتي يتأهل لنهائي بطولة كأس الخليج العربي


وفي أكتوبر الماضي، أصدت اللجنة الأولمبية المصرية، قراراً باستبعاد مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك لكرة القدم، ومنعه من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيس جديد لنادي الزمالك، فطعن مرتضي منصور بالحكم أمام القضاء الإداري.


مرتضى منصور


اقرأ: بعد فوزه على ولفرهامبتون.. مانشستر سيتي يقترب من لقب “البريميرليغ”


وفي تلك الفترة، قضت المحكمة بقبول الدعوى، شكلا ومضموناً، مع رفض طلب وقف تنفيذ القرار المطعون فيه، وألزمت المدّعين مصروفات هذا الطلب، وأمرت بإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في طلب الإلغاء.


يشار إلى أنّ "مرتضى منصور"، هو محام وسياسي مصري، وهو شخصية إعلامية وسياسية مثيرة للجدل. كان  عضواً في مجلس النواب المصري منذ العام 2015 وحتى العام 2020، كما كان رئيس نادي الزمالك منذ العام 2014 حتى قبل إيقافه في العام 2020، بسبب الدعاوي المقامه ضده. 


ليفانت - اليوم السابع

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!