الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المشيشي ينصاع لقرارات الرئيس.. ويُبدي الجاهزية لتسليم السلطة

المشيشي ينصاع لقرارات الرئيس.. ويُبدي الجاهزية لتسليم السلطة
هشام المشيشي

أشار رئيس الوزراء التونسي المقال هشام المشيشي، اليوم الاثنين، إلى تنفيذه قرار الرئيس قيس سعيد بإعفائه من منصبه، بالقول إنه سيسلم المسؤولية إلى الشخصية التي سيختارها رئيس البلاد.


وصرح المشيشي خلال بيان للرأي العام: "سأتولّى تسليم المسؤولية إلى الشخصية التي سيكلّفها السيّد رئيس الجمهورية لرئاسة الحكومة في كنف سنّة التّداول التي دأبت عليها بلادنا منذ الثورة وفي احترام للنّواميس الّتي تليق بالدولة، متمنّيا كلّ التوفيق للفريق الحكومي الجديد".


اقرأ أيضاً: السقف سينهار على الجميع.. المشيشي يُحذّر

وبيّن أنه "من منطلق الحرص على تجنيب البلاد مزيد من الاحتقان في وقت هي فيه في أشد الحاجة إلى تكاتف كل القوى للخروج من الوضعية المتأزّمة التي تعيشها على كافة المستويات فإني لا يمكن بأي حال من الأحوال أن أكون عنصراً معطّلاً أو جزءً من إشكال يزيد وضعية تونس تعقيداً، ومحافظة على سلامة كل التونسيين، أعلن أنّني أصطفّ كما كنت دائماً إلى جانب شعبنا واستحقاقاته، وأعلن عن عدم تمسّكي بأي منصب أو أية مسؤولية في الدولة".


تونس.. سعيّد يكلف مدير أمن الرئاسة الإشراف على الداخلية

وذكر إنه يتفهم "حالة الاحتقان والشعور باليأس لدى العديد من بنات وأبناء وطننا نتيجة التأخّر الكبير في إنجاز الاستحقاقات التّي طال انتظارها مما أدّى إلى غياب الثقة في الطبقة السياسية وفي مختلف الحكومات المتعاقبة".


وكان قد أصدر قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية، قرارات عدة منها إعفاء هشام المشيشي من رئاسة الحكومة، وتجميد أعمال البرلمان ورفع الحصانة عن أعضائه، كخطوة هامة من أجل إنقاذ تونس.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!