الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المشير خليفة حفتر: معركة الشرف والكرامة لم تنتهِ

المشير خليفة حفتر: معركة الشرف والكرامة لم تنتهِ
المشير خليفة حفتر

أكد قائد "الجيش الوطني الليبي"، المشير خليفة حفتر، أنّه لن يسمح "لأي كان بالمساس بالجيش أو التلاعب به"، لافتاً إلى أنّ الجيش ما يزال قوياً وقد ازداد قوة واستعداداً.


وذكر حفتر أمام ملتقى للضباط: "معركة الشرف والكرامة لن تنتهي حتى نصل إلى إرجاع هيبة الدولة، وتأمين حدودها، وقواعدها العسكرية ومياهها الإقليمية، عليكم دائماً الاستعداد واليقظة التامة لأداء مهامكم بكل قوة وفي الموعد".


اقرأ أيضاً: مدير المرصد السوري لـ”ليفانت”: مصر القادرة على رسم “خطوط حمراء” لمنع تركيا من التغوّل في سوريا مثلما فعلت في ليبيا ومنع التقسيم


ونوّه المشير أنّ "معارك الكرامة في بنغازي ودرنة والحقول والموانئ النفطية إلى أقصي الغرب الليبي طيلة سبع سنوات، صفحات مشرفة بدماء طاهرة زكية نادرة قل نظيرها في التاريخ".


كما أبدى حفتر أمله في أن تعمل حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة "وبكل قوة لإخراج المرتزقة، ووضع الترتيبات الأمنية ودعم القوات المسلحة العربية الليبية، والأجهزة الشرطية لتولي مهامها في دعم الأمن والاستقرار، وفرض القانون ضد المجرمين أينما وجدوا، ليعم الأمن والسلام ربوع ليبيا".


فشل اتفاقية وقف إطلاق النار بليبيا وحفتر يرفض إشراف تركيا عليها


كما أظهر أسفه لـ"انتشار المجموعات المسلحة والمليشيات دون رادع من الحكومات المتعاقبة من سنة 2011 حتى اليوم"، مشيراً في هذا السياق، إلى أنّ "القوات المسلحة هي صمام الأمان للاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي، والدول تبني بالقوات المسلحة النظامية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!