الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • المشري يفتح النار على مفوضية الانتخابات ومجلس النواب الليبيين

المشري يفتح النار على مفوضية الانتخابات ومجلس النواب الليبيين
رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري/ ليبيا المستقبل

شجب خالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، تحديد المفوضية الليبية الوطنية العليا للانتخابات موعداً جديداً لعملية الاقتراع، معتبراً تلك الخطوة بأنها "عبثية".

وقال المشري، خلال جلسة نظمها المجلس الأعلى للدولة (المنبثق عن اتفاق الصخيرات) يوم الأحد، بأن العملية الانتخابية "بنيت على أسس باطلة وناقصة ولا يمكن أن تصل إلى نهايتها".

اقرأ أيضاً: وليامز: ندعم عملية انتخابية حرة ونزيهة وذات مصداقية بليبيا

والقى رئيس المجلس، بالمسؤولية على المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عن "مخالفة الأسس القانونية الدستورية" و"محاولة فرض أمر واقع بتعليمات خارجية" والعجز عن "العمل بحيادية".

وكرر المشري موقف مجلسه القاضي بأن سبب إخفاق إجراء الانتخابات يكمن في غياب قاعدة دستورية وعدم التوافق على القوانين الانتخابية، وعدم حيادية المفوضية العليا وعجزها عن تنظيم الانتخابات، بجانب تدخل القضاء في الشؤون السياسية.

وزعم أن الحل الوحيد يكمن في إزالة تلك المشاكل، مدعياً أن تحديد المفوضية العليا موعداً جديداً للانتخابات كان "عملاً عبثياً بدون أي أسس أو دراسات"، واعتبرت ذلك القرار بأنه "محاولة لتعليق عمل الليبيين وبمثابة محاولة الضحك عليهم".

كما ووجه المشري، الاتهام لمجلس النواب الليبي بمحاولة "تجاوز المجلس الأعلى للدولة"، زاعماً أن أي خطوة يتخذها مجلس النواب بشكل منفرد ودون التوافق مع المجلس الأعلى مصيرها الفشل، وأن "الحل في التوافق".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!