الوضع المظلم
الإثنين ٠٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
المشتبه به في إطلاق النار بالقدس يسلّم نفسه
مواجهات القدس

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأحد، اعتقال المشتبه به في تنفيذ الهجوم عبى حافلة بالقدس، بعد مطاردة استمرت لساعات.

وقالت الشرطة في بيان، إن المشتبه به بإطلاق نار على حافلة بمدينة القدس قام بتسليم نفسه مع البندقية التي يبدو أنها استخدمت في إطلاق النار.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لبيد، بأن تستمر المطاردة حتى يتم القبض على المشتبه به. وقال في بيان "فليعلم كل من يتمنون لنا الشر أنهم سيدفعون ثمن أي ضرر يلحق بالمدنيين".

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إن "عملية القدس خطيرة وقوى الأمن تتعاون لاعتقال منفذ العملية ومساعديه".

اقرأ أيضاً: إصابة 7 إسرائيليين بهجوم مسلح في القدس

وتعرّض 8 أشخاص لجروح، بينهم اثنان إصابتهما خطرة، جرّاء هذا الهجوم المسلح في القدس، وفق ما أفادت الشرطة الإسرائيليّة ومسعفون.

وأشارت الشرطة في بيان سابق، إنّها أُبلِغت بـ"إطلاق نار على حافلة قرب قبر داود... عناصر الشرطة طوّقوا المكان ويبحثون عن مشتبه به لاذ بالفرار"، في حين أفاد مسعفون بوجود سبعة جرحى، اثنان منهم في حال حرجة.

إلى ذلك، قالت "نجمة داود الحمراء"، منظّمة الإسعاف الطبّي في إسرائيل، إنّها تدخّلت بعد تلقّيها تقارير عن إطلاق نار على حافلة في القدس، وذكر المتحدّث باسم "نجمة داود الحمراء"، زكي هيلر، أنّ "هناك ما مجموعه سبعة جرحى" هم "امرأة وستّة رجال"، مشيرا إلى أنّ حالة اثنين منهم حرجة.

الأسبوع الفائت، شنّ الجيش الإسرائيلي ما أسماها "عمليّة استباقيّة" في قطاع غزّة ضدّ حركة الجهاد الإسلامي، التي ردّت بإطلاق دفعة من الصواريخ باتّجاه إسرائيل. 

وقد قُتل ما لا يقلّ عن 49 فلسطينياً، بينهم مقاتلون في الجهاد الإسلامي وأطفال، جرّاء هذا التصعيد العسكري الذي استمرّ حتّى دخول وقف إطلاق نار حيّز التنفيذ.

وتمّ التوصّل إلى وقف إطلاق النار  بوساطة مصريّة ما سمح، بإعادة فتح المعابر بين إسرائيل وقطاع غزّة الخاضع لحصار إسرائيلي منذ أكثر من 15 عاماً.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!