الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المسماري يؤكد وصول 300 مرتزق من سوريا للقتال إلى جانب الوفاق

المسماري يؤكد وصول 300 مرتزق من سوريا للقتال إلى جانب الوفاق
المسماري يؤكد وصول 300 مرتزق من سوريا للقتال بجانب الوفاق

وسط نفي حكومة الوفاق وصول مرتزقة سوريين عن طريق تركيا للقتال بجانب ميليشياتها أكد اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، عن وصول 300 إرهابي من سوريا للقتال مع الوفاق في ليبيا، مشيراً إلى أنه رغم ذلك أصبح الجيش الوطني على مشارف حي الهضبة في طرابلس.


هذا واستهدف الجيش الليبي لأول مرة، أمس الاثنين، عناصر جديدة انضمت لميليشيات مصراتة التي وصفها بـ"المرتزقة" في ضربة مباشرة، وفقاً لما أعلنه المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش.


حيث تتبع ميليشيات مصراتة حكومة الوفاق في طرابلس، ويتهم الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر، حكومة الوفاق بدعم الإرهابيين.


فيما قال مسؤول عسكري بالقيادة العامة للجيش الليبي، إن ‏الميليشيات المسلحة التي تقاتل ضمن قوات حكومة الوفاق، أصبحت تتخذ من الأحياء السكنية والمدنية مواقع عسكرية لها، تجنباً للاستهداف من طرف الجيش الليبي.


كما أكدت مصادر أخرى بأن حفتر طالب بدعم مصر أمام المجتمع الدولي لوقف إرسال تركيا مقاتلين إلى الأراضي الليبية، وحث على تشكيل لوبي عربي يتصدى لأطماع تركيا في ليبيا، ويمنع سرقة ثروات الشعب الليبي والاستحواذ عليها، مطالباً بدعم الجيش الليبي ورفع حظر تسليحه.


وكانت وسائل إعلام مصرية ذكرت أن قائد الجيش الوطني الليبي سيزور القاهرة للقاء المسؤولين المصريين وبحث تطورات ومستجدات الأوضاع على الساحة الليبية.


وتأتي زيارة حفتر للقاهرة في وقت يواصل فيه الجيش الليبي تقدمه نحو قلب العاصمة الليبية طرابلس، وكان قد زار حفتر مصر في 3 أغسطس الماضي، والتقى الرئيس السيسي، وحثه على دعم الجيش الوطني الليبي في المحافل الدولية، خاصة فيما يتعلق برفع الحظر على تسليحه.


فيما تواصل قوات الجيش الوطني الليبي منذ 4 أبريل الماضي حملة لاستعادة طرابلس من حكومة الوفاق.


كما سبق أن أعلنت تركيا عن استعدادها للتدخل العسكري في ليبيا دعماً لحكومة الوفاق برئاسة فايز السرّاج.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!