الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المرضعة المتلقّحة قد تحمي طفلها من كورونا
المرضعة المتلقحة قد تحمي طفلها من كورونا

كشفت دراسة حديثة، أنّ الأمهات اللواتي تلقين لقاح فيروس كورونا، أصبح لديهن أجسام مضادة قد تحمي أطفالهن، عند الرضاعة من مرض كوفيد-19. المرضعة 


نشر موقع "بروفيدنس دوت أورغ" نقلاً عن الدكتور "جيسون بيرد"، عالم الِأبحاث بمركز بروفيدنس بوترلاند الذي أجرى الدارسة، بحثاً يشير إلى أنّه يمكن حماية الأطفال من كوفيد-19 عن طريق اكتساب الأجسام المضادة من لبن أمهاتهم بعد تطعيمهن.


وأضاف الدكتور المتخصّص في الشؤون الطبية: "لا نعرف إلى متى ستبقى الأجسام المضادة لدى الأمهات أو الرضع. هناك المزيد لنتعلمه".


الكشف عن مدى فاعلية لقاح كورونا


وأجريت الدراسة التجريبية على 6 نساء مرضعات خططن لتلقي جرعتين من لقاح فايزر أو موديرنا، بين ديسمبر 2020، ويناير 2021.


ووجد الباحثون أنّ هناك مستويات مرتفعة بشكل ملحوظ من الأجسام المضادة في لبن الأم، بداية من اليوم السابع بعد جرعة اللقاح الأولية، وفقاً للدراسة.


وأظهرت الدراسة نتائج واعدة لفائدة مناعية محتملة للرضع من الأمهات اللواتي تلقين لقاح كورونا. وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تربط بين لبن الأمهات المحصنات من فيروس كورونا المستجدّ، وحماية أطفالهن الرضع، حسبما قال الدكتور "برنارد فوكس" من بروفيدنس للصحة والخدمات غير الربحية.


اقرأ: أطباء يطالبون “الصحة العالمية” بتحقيق جديد حول منشأ كورونا


وتساعد الدراسة المرضى والأطباء وواضعي السياسات في وضع أسس علاجية ووقائية، خلال الجهود العالمية، للحد من الوباء.


اقرأ: قمة دوائيّة لتسريع إنتاج لقاحات كورونا


وسبق أن رجّحت الدراسات عدم انتقال فيروس كورونا من الأمهات المصابات لأطفالهن عن طريق الرضاعة. وتكمن المخاوف في انتقاله عن طريق القطرات عند العطس أو التحدّث، على سبيل المثال.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!