الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المرصد السوري: نقاط تركية جديدة ومقتل عناصر تابعين للنظام في إدلب

المرصد السوري: نقاط تركية جديدة ومقتل عناصر تابعين للنظام في إدلب
نقاط تركية

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ القوات التركية قد قامت بإنشاء ثلاثة نقاط عسكرية جديدة في إدلب، وذلك في كل من بداما والناجية والزعينية غرب مدينة جسر الشغور جنوب طريق حلب – اللاذقية "M4".


وكانت القوات التركية عمدت أمس إلى إنشاء نقطتين عسكريتين في قريتي المشيرفة وتل خطاب قرب الحدود الإدارية مع محافظة حماة جنوب جسر الشغور.


وأوضح المرصد أنّ عدد النقاط التركية قد ارتفع في منطقة "خفض التصعيد" ليصل إلى 49 وهي: (صلوة وقلعة سمعان والشيخ عقيل وتلة العيس وتلة الطوقان والصرمان وجبل عندان والزيتونة ومورك والراشدين الجنوبية وشير مغار واشتبرق”، بالإضافة إلى نقاط مستحدثة وهي: (عندان والراشدين ومعرحطاط)، ونقاط في سراقب والترنبة والنيرب والمغير وقميناس وسرمين ومطار تفتناز ومعارة النعسان ومعرة مصرين والجينة وكفركرمين والتوامة والفوج 111 ومعسكر المسطومة وترمانين والأتارب ودارة عزة والبردقلي ونحليا ومعترم وبسنقول والنبي أيوب وبزابور وباتبو وكفرنوران ورام حمدان والجينة وبسنقول والمشيرفة وتل خطاب وبداما والناجية والزعينية.


في سياق منفصل، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان عودة الهدوء الحذر إلى عموم ما أسماه منطقة "بوتين – أردوغان"، مع دخول وقف إطلاق النار الجديد يومه الـ 18 على التوالي، وذلك عقب الخروقات التي شهدتها المنطقة يوم أمس.


وأوضح  المرصد السوري أنّه كان قد رصد مساء أمس الأحد، اشتباكات متقطعة بالرشاشات الثقيلة على محور حزارين في ريف إدلب، بين الفصائل المقاتلة والجهادية من طرف، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر،


كما أورد المصدر خبر مقتل 3 عناصر من قوات النظام، وإصابة  آخرين خلال محاولتهم التسلل على نقاط الفصائل هناك، فيما حلّقت طائرات استطلاع روسية في أجواء منطقة "بوتين-أردوغان"، بينما قصفت قوات النظام قرية الفطيرة بعدة قذائف مدفعية.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!