الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المرصد السوري: قتلى وجرحى في اشتباكات بين قسد والفصائل الموالية لتركيا

المرصد السوري: قتلى وجرحى في اشتباكات بين قسد والفصائل الموالية لتركيا
قسد

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّه رصد  اشتباكات عنيفة جرت الساعات الفائتة، بين قوات سوريا الديمقراطية من طرف، والفصائل الموالية لتركيا من طرف آخر، وذلك على محاور شمال بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، ترافقت مع قصف واستهدافات متبادلة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى بين الطرفين.


وفي التفاصيل، أشار المرصد إلى أنّ قريتي الهوشان والخالدية بمحيط مدينة عين عيسى قد تعرّضتا لقصف مدفعي، مصدره تمركزات الفصائل الموالية لتركيا في ريف الرقة الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.


اقرأ المزيد: المرصد السوري: مجهولون يهاجمون قسد في ريف دير الزور


وأفاد المصدر بأنّه كان قد رصد بتاريخ 18 مارس/آذار، قيام قوات "قسد" بالتسلّل إلى نقاط الفصائل الموالية لتركيا في قرية خربة كرم شمال بلدة عين عيسى، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين لتنتهي بمقتل عنصرين من “الجيش الوطني”.


في سياق منفصل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّه كان قد رصد بعد منتصف الليل وصباح يوم الخميس، دخول رتلين اثنين تابعين للقوات التركية إلى منطقة "بوتين-أردوغان"، حيث دخلت نحو 110 آلية عسكرية على دفعتين عبر معبر كفرلوسين الحدودي شمال إدلب، نحو المواقع التركية في المنطقة.


لافتاً إلى أنّه بذلك يرتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التي وصلت منطقة "خفض التصعيد" خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر فبراير/شباط الجاري وحتى الآن، إلى أكثر من 4800 شاحنة وآلية عسكرية تركية دخلت الأراضي السورية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات و"كبائن حراسة" متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة أكثر 9650 جندي تركي.


اقرأ المزيد: تنظيم “حرّاس الدين” يهاجم رتلاً تركياً في ريف إدلب.. ويتوعد الروس


جدير بالذكر أنّه مع استمرار تدفق الأرتال التركية، فإن عدد الآليات التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد بلغ 1400 آلية، بالإضافة لآلاف الجنود.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!