الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المرشح لخلافة ميركل: ألمانيا قريبة من تحقيق ثورة صناعية جديدة

المرشح لخلافة ميركل: ألمانيا قريبة من تحقيق ثورة صناعية جديدة
العلم الألماني أرشيفية

أكد أولاف شولتس، مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي للمنافسة على منصب المستشارية في ألمانيا، أن بلاده مرشحة للوقوف على أعتاب ثورة صناعية جديدة، مطالباً بمزيد من الواقعية في التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة. ميركل


وقال شولتس، نائب المستشارة أنجيلا ميركل، في مستهل المعركة الانتخابية في مدينة بوخوم الألمانية، أمس، إنه يعتزم حال فوزه القيام في أول عام من فترة ولايته كمستشار بإعداد "توقعات واقعية" لاحتياجات الطاقة مستقبلا.


ويرى وزير المالية الألماني أنه من أجل إنجاز التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة، يجب تغيير عديد من القوانين، وهذا يمكن فعله لكن يحتاج لتكاتف الجميع. هذا الأمر يتطلب أن تتحول هذه القضية إلى المهمة ذات الأولوية الأولى في سياسة الاقتصاد.


وتابع أن قطاع الصناعات الكيماوية وحده سيحتاج في 2050 إلى كم من الطاقة يعادل ما تستهلكه ألمانيا كلها في الوقت الراهن، وذلك حتى يتم التمكن من إدارة مسألة الحياد الكربوني اقتصاديا.


وأشار شولتس في حديثه إلى حزبي التحالف المسيحي وهما حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، قائلا: "وبعد ذلك يظهر أشخاص يقولون إننا لا يجب أن نفعل شيئا، وهذا أمر مؤلم وغير مسؤول بالنسبة لمستقبل بلادنا".



وحذّر من أن الخطأ، الذي سيتم ارتكابه في الحكومة الألمانية المقبلة لا يمكن تعديله في غضون أربعة أو ثمانية أعوام.
كما دعا شولتس، إلى توفير مزيد من الإسكان الاجتماعي، مؤكدا ضرورة بناء 400 ألف منزل جديد كل عام، منها نحو 100 ألف مدعومة من الدولة. وأضاف: "هذا ليس سحرا، لا يجوز أن نقف مكتوفي الأيدي".


ولفت إلى أنه يتم حالياً بناء نحو 300 ألف شقة سنوياً في ألمانيا، ومع ذلك فإن الجهود المبذولة حتى الآن ليست كافية، لأن كثيراً من الناس لم يعودوا قادرين على تحمل تكاليف السكن، بحسب تعبيره.


اقرأ المزيد: تظاهرات في فرنسا للمرة الخامسة تنديداً “بقيود كورونا”

وذكر شولتس أنه من حق نحو نصف الأسر الحصول على شقة مدعومة، وقال: "هذا جزء من التمتع بحياة جيدة، حيث يمكنك شراء شقة عادية"، مضيفا أن الإسكان المدعوم مهمة مستقبلية لألمانيا.


يتوقع أن ينمو الاقتصاد الألماني نحو 4 %  هذا العام، بعد تراجع 4.6 % العام الماضي بسبب الجائحة. وبناء على تقديرات ديلين، فإن تطوير لقاح كورونا اعتمادا على تكنولوجيا "إم.آر.إن.إيه"، قد يمثل نحو ثمن نمو الناتج المحلي الإجمالي ككل في 2021.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!