الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المدفعية التركية تستهدف مناطق تابعة للوحدات الكردية بريف حلب

المدفعية التركية تستهدف مناطق تابعة للوحدات الكردية بريف حلب
المدفعية التركية تستهدف مناطق تابعة للوحدات الكردية بريف حلب

استهدفت المدفعية التركية قريتي المالكية وشوارغة في ريف حلب والتي تقع تحت سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية، وامتداد القصف إلى قرى مرعناز وعلقمية وعين دقنة وبلدة منغ.


وبررت وزارة الدفاع في بيان الإثنين، قصفها على المواقع التي يتواجد فيها مدنيين ونازحين من مدينة عفرين، بقولها: "القوات التركية العاملة في منطقة عملية درع الفرات، تعرضت لنيران تحرش وهجمات من قبل عناصر التنظيم الإرهابي، المتمركزة في تل رفعت".


كما ذكر البيان أن وسائط الإسناد الناري الموجودة في المنطقة، قصفت أهدافاً عائدة للإرهابيين، رداً على الهجمات. بحسب ما ذُكر في البيان.


وبحسب المصادر المحلية تزامن القصف مع قيام قوات تحرير عفرين بتنفيذ عمليات ضمن حرب تقودها ضد القوات التركية، وفصائل المعارضة السورية المسلحة المرتبطة بها، وشملت تنفيذ هجمات في عفرين، وإعزاز ومارع أدت لمقتل 7 من مسلحي المعارضة.


كما كانت قد تبنت قوات تحرير عفرين في بيان لها بتاريخ 17 آب تفجير عبوة ناسفة في أحد الحواجز التابعة لحركة أحرار الشام في مركز مدينة عفرين، حيث قُتل خلالها أربعة عناصر وأُصيب ثلاثة آخرون بجروح. بحسب البيان.


هذا وتشنّ القوات التركية هجمات على المناطق الآمنة في ريف حلب والتي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية، بالتزامن مع تنفيذ قوات تابعة لوحدات الحماية عمليات ضد عناصر الميليشيات السورية التابعة لتركيا في مناطق درع الفرات.


ليفانت-عفرين


المدفعية التركية تستهدف مناطق تابعة للوحدات الكردية بريف حلب المدفعية التركية تستهدف مناطق تابعة للوحدات الكردية بريف حلب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!